أبوتشت

”صرف صحي ومركز طبي ومركز شباب“ أبرز مشروعات حياة كريمة في الكرنك بأبوتشت.. والأهالي يشكرون ”السيسي“

كتب: أحمد القواسمي، وسمر سليمان

تشهد قرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا ملحمة وطنية رائعة وخلية نحل، لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة“، لتحقيق تنمية شاملة للقرية، وتغيير ملامح الحياة بها، وإحداث نقلة نوعية وحضارية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

”الشارع القنائي“ التقى عدداً من أبناء قرية الكرنك لمعرفة آرائهم في مشروعات مبادرة ”حياة كريمة“ الجاري إنشاؤها بالقرية، مؤكدين أن المبادرة حققت لهم حلم طال انتظاره لسنوات طويلة، موجهين الشكر لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

مشروعات عملاقة
يقول جمال فريد، موظف بالتربية والتعليم، من أهالي الكرنك،
إنه سعيد جداً بمبادرة ”حياة كريمة“، بعد فترة ركود في المشروعات القومية منذ أربعين عاماً، حتى جاء الدور في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتصحو مصر مرة أخرى، مردفاً: ”نحن الآن أمام مشروعات عملاقة لتنمية الصعيد“.

مجمع خدمي وزراعي
ويضيف ”فريد“، أن هناك كثير من المشروعات التي يجري إنشاؤها بالقرى التابعة للوحدة المحلية لقرية القارة، ومنها ”قرية الكرنك“، مثل مجمع الخدمات الحكومية الذي يضم عدد من المصالح الحكومية في مبنى واحد مما يوفر المواصلات والجهد وراحة المواطنين، ومجمع الخدمات الزراعية الذي سيوفر جميع مستلزمات الزراعة والطب البيطري للمزارعين.

الصرف الصحي حلم أصبح حقيقة
ويتابع، يجري في الوقت الحالي إنشاء مشروع الصرف الصحي، وهو الحلم الذي أصبح واقعاً وحقيقة ملموسة، وعمل يُحسب للقيادة السياسية الحالية، هذا إلى جانب إحلال وتجديد مراكز الشباب والرياضة، بهدف تنمية مهارات الشباب، والقضاء على المخدرات والجهل.

مركز طبي ومركز شباب
ومن جانبه، يتقدم حسن عثمان، موظف بشركة مصر للألومنيوم، من أهالي الكرنك، بخالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على مبادرة ”حياة كريمة“ التي تمثل قبلة الحياه لأهالي القرية، وجميع قرى الصعيد، مؤكداً أن قرية الكرنك تشهد حالياً إنشاء مركز طبي يضم جميع التخصصات الطبية، ومشروع الصرف الصحي، وإحلال وتجديد مركز شباب قرية الكرنك.

تشغيل سنترال الكرنك
ويناشد ”عثمان“، المسئولين بإحلال وتجديد مكتب بريد الكرنك، بالإضافة إلى إعادة تشغيل سنترال القرية، مشيراً إلى هذا السنترال تم إنشاؤه عام 1988م، واستمر يقدم خدماته للمواطنين حتى عام 1996م، وبعد ذلك تم غلقه حتى الآن – حسب قوله -، مناشداً بإعادة تشغيله مرة أخرى، نظراً لبعد المسافة بين الكرنك ومدينة أبوتشت التي تبلغ حوالي 17كم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق