دشنامشكلات

أهالي دشنا يشكون تراكم القمامة والحيوانات النافقة بترعة “كوبري حلاوة”

كتبت: سمر سليمان

يشكو أهالي مركز دشنا، من تلوث مياه الري الموجودة في ترعة كوبري حلاوة، التي تقوم بتغذية المناطق المجاورة لها بالمركز، بمياه الري، بسبب انتشار الأمراض وخاصة من تراكم الحيوانات النافقة و القمامة والقاذورات دون أي تدخل من المسؤولين والقائمين على البيئة.

مزارعو المنطقة يستخدمون مياه تلك الترع في ري أراضيهم وتعتمد تلك المنطقة على العديد من المحاصيل الزراعية التي تنتجها، والمحصول الأساسي قصب السكر والكثير من الزراعات المختلفة أيضاً، حيث تعتبر هذه الترعة هي المغذي الوحيد لهذه المنطقة.

يقول أحمد مختار، مواطن، إن القمامة والقاذورات والحيوانات النافقة تنتشر بكثرة، وبشكل يفسد الرؤية، إلا أن القمامة تنتشر بكثرة بالقرب من المصبات وفتحات المساقي.


ويضيف محمود جمعة، عامل، أن الترع مازالت ملوثة في مركز دشنا ويوجد بها الكثير من أكوام القمامة بالاضافة إلى الحيوانات النافقة ، والمسؤولين بالمركز لا ينظرون إلى إنهاء تلك الازمة أو معاقبة هؤلاء الذين يقومون بتلويث تلك المياه.

ويطالب مصطفى حمور، عامل أجري، المسؤولين، بسرعة حل هذه المشكلة، ومعاقبة الذين يقومون بإلقاء الحيوانات النافقة التي تتراكم بكثرة في مصب الترعة بجوار كوبري حلاوة بمركز دشنا، بدلا من دفنها، والتي تتسبب في انتشار الأمراض والروائح الكريهة للمواطنين والمارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق