قنا العاصمة

لليوم الثاني.. ”تعليم قنا“ تواصل الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية

كتب: أحمد القواسمي

واصلت مديرية التربية والتعليم بقنا، بقيادة الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، لليوم الثاني على التوالي، الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

حيث شاركت قرابة 25 مدرسة، من مدارس التعليم المجتمعي بالادارات التعليمية بقنا عبر شبكة ”الفيديو كونفرانس“، في عرض فقرات شعرية وغنائية معدة باللغة العربية السليمة والمنقحة، بالتنسيق مع قسم التطوير التكنولوجي بالمديرية والإدارات التعليمية.

استمعت لجنة المشاهدة وتقييم الفقرات من غرفة الأزمات بديوان مديرية التربية والتعليم، برئاسة الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وعضوية الدكتور محمد مصطفى، موجه عام اللغة العربية بالمديرية، ويحيى الخلاوي، مدير إدارة التعليم المجتمعي إلى العروض الشعرية التي ساهم معلمو اللغة العربية في إعدادها؛ لتأكيد ربط النشء بالهوية العربية، وحثهم على إتقان مهارات النطق والاستماع للغة العربية.

الجدير بالذكر، أن احتفالية اللغة العربية التي نظمها تعليم قنا بالأمس، خرجت بعدة توصيات في مقدمتها تكثيف عقد ورش للخط العربي بالمدارس والإدارات التعليمية، والتأكيد على استراتيجية الوزارة في المنهج الجديد للصف الرابع، وتنمية مهارة الاستماع، والتركيز عليها بشكل فعال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق