قنا العاصمة

“تموين قنا”: ضبط 246 مخالفة تموينية متنوعة بالأسواق

متابعة: عبد الرحمن الصافي

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، أنه بناء على توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بتكثيف الحملات التموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق، فإن المديرية نفذت حملة تموينية مكبرة برئاسة المهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام للمحافظة.

حيث تفقد السكرتير العام، والوفد المرافق له عددا من المخابز البلديه للاطمئنان على سير العمل بها والالتزام بالمواعيد والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين ومطابقته للمواصفات القياسية من حيث الجودة والوزن المقرر والوقوف على أى مخالفات أو شكاوى من قبل المواطنين واستفسر من المواطنين عن مدى رضاهم عن جودة الخبز المقدم.

وقد أسفرت الحملة المكبرة عن ضبط العديد من المخالفات على المستوى العام للأسواق فقد تم تحرير محاضر ومخالفات تموينية متنوعة من بينها محاضر سلع منتهية الصلاحية، وعدم وجود بيانات وعلامات وذبح خارج المجازر الحكومية، وتجميع دقيق مخابز بغرض بيعه في السوق السوداء.

كما أسفرت الحملة، عن ضبط منشآت ومخابز سياحيه تعمل بدون ترخيص وبيع اسطوانات بوتاجاز بأزيد من السعر، ومخالفات عدم الإعلان عن الأسعار وعدم الإعلان عن قائمة التشغيل لبعض المخابز وخبز غير مطابق للمواصفات القياسية وعدم الاحتفاظ بالفواتير ومخالفات عدم نظافة أدوات العجن ومخالفات عدم إعطاء بون للمواطن.

ومن جانبه أوضح المحاسب أحمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا، في بيانها أن  إجمالي المخالفات بلغت ٢٤٦ مخالفة تموينية متنوعة، مؤكدا أن حملات مديرية التموين على الأسواق مستمرة بشكل دوري لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار وكذا ضبط السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق