فرشوط

”محطة المياه الجديدة“ تُنهي معاناة أهالي فرشوط.. والمواطنون يشكرون ”السيسي“

كتب: أحمد القواسمي

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، محطة مياه فرشوط الجديدة، ضمن المشروعات التنموية التي افتتحها بمحافظات الصعيد.

و محطة فرشوط، تقع على مساحة 15 ألف متر مربع بتكلفة مالية بلغت 320 مليون جنيه، وهي تعمل بنظام الترشيح الفائق “Ultra Filtration”، وهى الوحيدة على مستوى الجمهورية من محطات هذا النوع التي تعمل بطاقة 400 لتر / ثانية.

وتخدم المحطة حوالى 200 ألف مواطن من أهالي مركز فرشوط والقرى التابعة له، كما أنه يتم التحكم في إدارة وتشغيل المحطة بنظام إلكتروني، وفور حدوث أي عطل أو تغيّر في خواص المياه يتم تشغيل الإنذار تلقائيا لإتخاذ الإجراء المناسب.

”الشارع القنائي“ رصد آراء أهالي فرشوط حول محطة المياه الجديدة وما تقدمه لهم، معربين عن سعادتهم لافتتاح المحطة التي تسهم في القضاء على مشكلة ضعف المياه بالمدينة وقراها.

يقول محمد القاضي، مفتش آثار مصري، من أهالي فرشوط، إن محطة مياه فرشوط كانت حلماً تحقق فى عهد فخامة الرئيس السيسي الذي أعطى اهتماماً كبيراً لأهالي القرى والنجوع الأكثر احتياجا، مشيراً إلى أن المحطة الجديدة تسهم في زيادة ضخ المياه لمدينة فرشوط وقراها، وتُنهي معاناة الأهالي في نقص المياه، موجها الشكر للرئيس السيسي على اهتمامه بالارتقاء بمستوى معيشة أهالى القرى، وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

ويؤكد خالد الطاهر، من أهالي فرشوط، أن محطة مياه فرشوط الجديدة تعتبر من المشروعات الاستراتيجية والمهمة جداً، فهي ستوفر مياه شرب نظيفة لمدينة فرشوط وقراها، مشيراً إلى أنهم عانوا الآمرين لكي يوفروا احتياجاتهم من مياه الشرب، وذلك عن طريق شراء الجراكن من عربات المياه، أو تعبئة المياه من قرى أبوتشت أو نجع حمادي، مؤكداً أنه بعد تنفيذ المشروع أصبح لديهم مصدر مياه نظيفة يعتمدون عليها في حياتهم اليومية من شرب ومأكل واستخدامات أخرى.

ويشير علي مهران، معلم لغة عربية، من أهالي فرشوط، إلى أن محطة المياه الجديدة تعد مشروعاً عظيماً ومفيداً بخدم أهالي فرشوط، موجهاً الشكر لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بالصعيد، والمناطق الأشد احتياجاً، لتعويضهم عن سنوات التهميش في العهود الماضية، لافتاً إلى أن قريته كوم البيجا لم تستفد من خدمات محطة المياه، مناشداً بضم القرية ضمن المستفيدين من خدمات المحطة الجديدة حتى تعم الفائدة لجميع أهالي فرشوط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق