تعليمقنا العاصمة

ورشة عمل حول آلية تفعيل القيم الأخلاقية بـ”تعليم قنا“

متابعة: أحمد القواسمي

أدار الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا،  ورشة عمل حول آلية تفعيل القيم الأخلاقية، لدى تلاميذ مرحلتي رياض الأطفال والإبتدائي بقاعة الأزمات بديوان المديرية، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين بشأن تنمية القيم، واحترام الآخر.

جاء ذلك بحضور منال عبدالوهاب، وكيل المديرية، وتوجيه عام التربية النفسية، والتربية الاجتماعية، والتربية البيئية، ومديري إدارات التعليم الابتدائي والعلاقات العامة، والجودة، والتدريب ورياض الأطفال، والمكتب الفني لوكيل الوزارة.

استعرض الوكيل والحضور الأنشطة والاحتياجات والخطط الاجرائية، والمردود التربوي لكافة القيم الواجب غرسها في نفوس الطلاب، والمزمع تنفيذها خلال العام الدراسي الحالي.

وأكد ”وكيل الوزارة“، على تفعيل المبادرات ومن بينها مبادرة ”يوم في حب الانسانية“، التي اسهمت في إذكاء روح المواطنة والإنسانية والمحبة في نفوس التلاميذ، حيث يزداد تعلقهم بحب الخير والتعاون حين يقومون بزيارة المستشفيات، ومؤسسات رعاية الأيتام، والمسنين ومدارس التربية الخاصة.

وأوضح، أن الاحتفاء بالنماذج المشرفة بين الطلاب، واختيار بطل لكل قيمة، وتكوين جماعات تعزز ارتباط التلاميذ بتلك القيم، وتؤكد تمسكهم بها، والتنافس فيما بينهم لتحققها، مشيراُ إلى تنظيم توجيه التربية الاجتماعية بالتعاون مع توجيه التربية النفسية والتربية البيئية ندوات وحوارات ومناظرات تثقيفية لنبذ العنف، وإرشاد الطلاب إلى خطورة تفشي العنف وأثره السيئ على الفرد والمجتمعات التعليمية.

الجدير بالذكر أن “مبادرة محطات في حياة كريمة”، التي نظمها تعليم قنا اسهمت في تقوية روح الانتماء، وحب الوطن في نفوس التلاميذ المشاركين بها، وكذلك الفخر بما يتم لإذابة الفوارق بين الطبقات وتقليل نسب الاختلاف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق