قنا العاصمة

بروتوكول تعاون لإحياء الحرف اليدوية بين “القوى العاملة بقنا” و”النداء”

كتب: أحمد القواسمي

ناقش المهندس عبد الحميد غزالي عثمان، مدير مركز التدريب المهني بقفط، اليوم، مع الدكتور وليد بريقع، المدير التنفيذي لمؤسسة النداء بقنا، مسودة بروتوكول تعاون لإحياء الحرف اليدوية، والتعاون المشترك في مجال التدريب المهني.

جاء ذلك بحضور المحاسب سيد أحمد حامد، رئيس الإتحاد المحلي لنقابات عمال قنا والأقصر، وأحمد شكل مكيد، مسئول التدريب بمديرية القوى العاملة بقنا، ورمضان، أمين عام الإتحاد.

وأشارت مديرية القوى العاملة بقنا، في بيان لها، إلى أن البروتوكول المزمع توقيعه يهدف في المقام الأول إلى تشغيل خريجي الدورات بالتعاون مع مؤسسة النداء، لافتة إلى أن غداً وفي إطار تبادل الزيارات يتشرف المركز بزيارة الدكتور وليد بريقع، المدير التنفيذي لمؤسسة النداء؛ لتفقد امكانية المركز، ومن ثم البدء في عمل مسودة بروتوكول لعرضه على وزير القوى العاملة لإبداء الرأي والتوقيع.

يأتي ذلك، بناءً على تعليمات محمد محمود سعفان، وزير القوى العاملة، بضرورة العمل على قدم وساق من أجل إحياء الحرف اليدوية مثل صناعة الفخار والسجاد اليدوي والخزف وغيرها، وتنفيذاً لتكليف المستشار حسام طلبة، وكيل وزارة القوى العاملة بقنا، بضرورة التنسيق مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية المتخصصة في هذا المجال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق