المراكزقوص

“تعليم قنا” تدشن مبادرة زراعة قصب السكر “شتلات”

أعلنت مديرية التربية والتعليم بقنا، مواصلة مبادراتها الهادفة والتي تسعى من خلالها لخدمة المجتمع وتثقيفية، تحت رعاية الدكتور صبرى خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم، في بيان لها، أنه تم تدشين مبادرة جديدة وهى زراعة قصب السكر فى صورة شتلات من مدرسة خزام الثانوية الزراعية التابعة لمركز قوص.

وتفقد “خالد”،  حقل نموذجي لزراعة قصب السكر بطريقة الشتل وذلك لزراعة هذه الشتلات لمتابعتها من قبل المختصين، ومن ثم تعميم التجربة على جميع مدارس التعليم الفنى الزراعي على مستوى المحافظة، مع مراعاة الري بالتنقيط بديلاً عن الرى بالغمر مما يسهم فى ترشيد استهلاك المياه.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم، بإنشاء مركز تثقيفي زراعي يضم مجموعة من المتخصصين فى مجال الزراعة وأقسامها المختلفة، من أجل العودة لدور مؤسسات التربية والتعليم فى تثقيف المجتمع ونقل التجارب الزراعية الصحيحة وتحقيق الاستفادة الكاملة من هذه التجارب.

وأضاف خالد، أن المديرية  تسعى إلى أن تصبح مدارس التعليم الفنى منارة للزراعيين والفلاحين وعودة التعليم الفنى إلى سابق عهده ولكن فى ثوب عصرى واستخدام الأساليب الحديثة، كما ناقش إمكانية إنشاء مركز بحوث زراعية لخدمة الزراعيين والفلاحين ونقل جميع مراحل هذه التجارب للاستفادة منها وتعميمها، وكذا عمل لقاءات تثقيفية للفلاحين والزارعين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق