أبوتشت

”الأقباط“ يؤدون صلاة قداس ليلة عيد الميلاد بـ”كنائس قنا“

كتب: أحمد القواسمي

أدى أقباط محافظة قنا صلاة قداس عيد الميلاد المجيد، بكنائس وأديرة المحافظة، بحضور لفيف من الآباء الكهنة، وعدد من الأخوة الأقباط، وسط تواجد أمني مكثف؛ لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وكثفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من تواجدها، أمام مداخل الكنائس والأديرة، تزامنًا مع الاحتفالات بأعياد رأس السنة الميلادية.

ففي دير الأنبا بضابا ترأس الأنبا كيرلس، أسقف مطرانية نجع حمادي وتوابعها، مراسم وطقوس صلاة القداس الإلهي الخاصة باحتفالات دير الأنبا بضابا بعيد الميلاد المجيد، وتزينت كنائس الدير بأضواء الميلاد، ووضعت في ساحاتها الخارجية مجسم للمغارة الذي ولد فيه السيد المسيح بفلسطين.

فيما توافد توافد عدد من المهنئين من الأهالي والشخصيات العامة ورابطة شباب أبوتشت على كنائس ”أبوشوشة، والقارة، والنواهض“ بمركز أبوتشت، لتهنئة الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.

كان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا قد بعث ببرقية تهنئة إلى كلٍ من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، والأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي، والأنبا شاروبيم أسقف قنا، والأنبا تكلا أسقف دشنا.

كما قدم ”محافظ قنا“، التهنئة للمواطنين الأقباط بعيد الميلاد المجيد الذي هو عيد للمصريين جميعاً، مؤكداً اعتزازه بالروابط القوية، ومشاعر الإخوة والسماحة التي يتميز بها الشعب المصري، مؤكداً أن مشاركة الأخوة المسيحيين احتفالاتهم تعد تعبيراً صادقاً عن وحدة الوطن، وأصالة وتماسك المصريين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق