قنا العاصمة

“استخدام الايثانول لتوليد الطاقة النظيفة”.. ورشة عمل بـ”مياه قنا”

متابعة: عبد الرحمن الصافي

قامت إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، بالتنسيق مع كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي، بالمشاركة مع الجامعات الدولية في ورشة عمل للطاقة المتجددة والمياه.

حيث تناولت الورشة، تأثير الطاقة غير المتجددة على البيئة سواء من تصحر وذوبان الجليد والارتفاع لدرجة الحرارة بالأرض، وناقشت مزيا الطاقة المتجددة واستخدام الايثانول في توليد الطاقة الكهربائية، وكيفية استخلاص الطاقة منه وأنه صديق للبيئة بعد عدة معادلات لاستخراج الطاقة الكهربائية والمياه منه و تثبيت ثاني أكسيد الكربون، وأن هذه الأبحاث تقوم الدولة المتقدمة بتطبيقها لتوفير الطاقة.

كما شاركت الإدارة العامة للكهرباء بالشركة، عبر الفيديو كونفرنس بالورشة مع الجامعات الدولية وشرح كيفية توفير الطاقة والدور الذي تقوم به شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا في توفير الطاقة المتجددة والمياه واستخدام محطات معالجة الصرف الصحي واستخراج الايثانول منها لتوليد الطاقة.

وقامت إدارة التوعية والإعلام، بعمل معرض وتعريف الطلاب بالمشروعات القومية وخاصة المبادرة الرئاسية حياة كريمة، داخل القرى المستهدفة بمحافظة قنا، وقامت إدارة التسويق بمركز التدريب بتوضيح الخدمات التي يقدمها المركز لكافة مؤسسات المجتمع المدني في كافة المجالات الفنية والإدارية والمالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق