أبوتشتشكاوي وبلاغاتمشكلات

مأساة شاب يعاني من فشل كلوي ويعول 4 أفراد في أبوتشت: ”احتاج زراعة كلى“

كتب: أحمد القواسمي

في منزل بسيط بنجع اللطاسنة، في قرية الزرايب التابعة لمركز أبوتشت بمحافظة قنا، تعيش أسرة مكونة من 5 أفراد، تعاني من مأساة حقيقية بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة، بعدما أُصيب رب الأسرة بفشل كلوي مزمن، وضعف في شبكية العين، ويحتاج لزراعة كلي، فضلاً عن ضيق ذات اليد في عدم القدرة على الإنفاق، وتحمل نفقات العلاج.

رصد ”الشارع القنائي“ معاناة حقيقية تعيشها الأسرة، فرب الأسرة مريض حيث يعاني من فشل كلوي مزمن، ويناشد المسئولين بإدراجه ضمن معاش تكافل وكرامة.

يقول ”أحمد رفاعي حسين“، رب الأسرة، 36 عاماً، إنه يعاني – حسب تقارير طبية – من فشل كلوي مزمن، وتُجرى له جلسات الغسيل الكلوي 3 مرات أسبوعياً، مضيفاً أنه مصاب بضعف في شبكية العين، وارتشاح بمقلة العين في كلتا العينين، ويحتاج إلى 7 حقن لبوستر للعينين، سعر الواحدة حوالي 3780 جنيهاً، مؤكداً أنه هذا المبلغ خارج عن استطاعته.

ويضيف ”رفاعي“، أنه لديه أسرة مكونة من 4 أفراد ”زوجة و3 بنات“ أكبرهن في مرحلة رياض الأطفال، يعيشون جميعهم في غرفة واحدة يوجد بها أثاثهم وأجهزة منزلية من فرن وبوتاجاز وثلاجة، مؤكداً أن ليس لديه دخل، وحالته الصحية لا تمكنه من العمل.

ويتابع ”رب الأسرة“، أنه تقدم منذ أكثر من عام بأوراقه للحصول على معاش تكافل وكرامة، وكانت نتيجة البحث أنه مستحق – على حد قوله -، وحتى الآن لم يتم الرد عليه، مناشداً المسئولين ورجال الخير بزراعة كلى له، وتوفير مشروع له، للإنفاق منه على أسرته.

وتؤكد ”الزوجة“، أن زوجها يعاني من فشل كلوي، ولا يعمل، وليس لديهم سكن آخر، ولديها 3 بنات، أصغرهن ترضع لبن صناعي، وأكبرهن لديها مرض حمى البحر المتوسط، مناشدة المسئولين وأهل الخير بالتبرع بكلية لزوجها، حتى يستطيع العمل والإنفاق عليهن، وإجراء عملية له في عينيه، وتوفير سكن لأسرتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق