تعليمقنا العاصمة

أولياء أمور عن “علوم رابعة ابتدائي“: الامتحان سهل وكسر حالة الخوف لدى أبنائنا

كتب: أحمد القواسمي

أدى طلاب الصف الرابع الابتدائي بمحافظة قنا، اليوم الأحد، الامتحان في مادتي العلوم والمهارات المهنية، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وعبر الطلاب عن ارتياحهم من امتحان العلوم اليوم، قائلين: “الامتحان سهل ومفيش صعوبات، والأسئلة مباشرة“، لافتين إلى أن الامتحان تضمن أسئلة صح وخطأ، واختيار من متعدد، والتوصيل، مشيرين إلى أنهم كانوا يتوقعون امتحاناً أصعب من ذلك.

وقال كرم إسماعيل، ولي أمر، إن امتحان العلوم كان سهلا، والأسئلة من المنهج، متمنياً أن تستمر باقي الامتحانات بنفس الشكل، حتى تكسر حالة الخوف والرعب التي انتابت الطلاب منذ الإعلان عن النظام الجديد.

وأوضحت مها حامد، إحدى أولياء الأمور، أن امتحان العلوم كان سهلا، والأسئلة من المنهج، رغم أننا كنا نعاني من كثافة وطول محتوى المنهج الدراسي لمادة العلوم خلال الفصل الدراسي الأول، مناشدة المسئولين بتخفيف المناهج الدراسية، وتقليل عدد الامتحانات والاختبارات التي يخضع لها الطلبة على مدار العام الدراسي.

وفي نفس السياق قال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن المديرية حريصة على توفير بيئة آمنة وجو نفسي مناسب للطلاب لأداء الامتحانات، مؤكداً على انتظام كافة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي، والصفوف الأول والثاني الإعدادي والأول والثاني الثانوي، لاداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

وتابع خالد، سير أعمال الامتحانات، بمدارس إدارة قنا التعليمية، للاطمئنان على حسن سير الامتحانات، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا لضمان سلامة الطلاب والمعلمين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق