قصص مصورة

سوق الاثنين بنجع حمادي.. وِجهة تجار الخردة والهواة لشراء الأشياء “اللُقطة” في قنا (بث مباشر وصور)

كتب: عبد الرحمن الصافي

عرض الشارع القنائي”، اليوم، بثا مباشرا، من داخل سوق الاثنين، بمركز ومدينة نجع حمادي، بقنا، في إطار جولاته لتقديم موضوعات خدمية للمواطنين.

وتعد الأسواق الشعبية، وخاصة الأسبوعية، ملاذ كثير من الأشخاص لشراء المنتجات والسلع بأسعار رخيصة، والاختيار بين عدد من المعروضات، وهي مقصد تجار الخردة والهواة لشراء الأشياء “اللُقطة”، كما يقصدها البعض لبيع ما لا يحتاجون إليه أحيانا، أو ما يضطرون إلى بيعه.

يقول عمر الديب، تاجر، إن سوق الاثنين بنجع حمادي، من أقدم الأسواق وأشهرها على مستوى المحافظة، كما أنه لاقى شهرة وصلت إلى عدة محافظات مجاورة.

ويضيف “الديب”، أن سوق الاثنين، قديما، كانت بمناطق مختلفة من المدينة، فلم يكن لها مكانا محددا، كما في وضعها الحالي، مضيفا أنها تشمل عدة أقسام ما بيع منتجات وسلع غذائية وخضروات وفواكه وملابس وأجهزة وغير ذلك.

ويكشف خلف محمود، تاجر، لـ”الشارع القنائي”، عن سر الصيت الذي وصلت إليه سوق الاثنين بنجع حمادي، وهو أن عدد كبير من أبناء القرى التابعة لدائرة المركز، خاصة ممن كانوا يسافرون إلى الخارج، كانوا يبيعون الأجهزة الكهربائية المستوردة، وكانت حالتها بالنسبة لأسعارها مناسبة، فضلا عن أن تلك الأجهزة كانت حديثة بالنسبة للأهالي.

 

ويتابع محمود، أن السوق كانت في السابق بمنطقة خلف المحكمة، ثم شارع المطحن، لافتا إلى أن مقرها الحالي عمره يزيد عن 15 عاما، لافتا إلى أن الأسعار فيه هي ⅓ الأسعار في الأماكن الأخرى، وهو ما يجعل تلك السوق تلقى إقبالا كبيرا عليها، فضلا عن وجود معروضات مختلفة  داخلها.

ويشير بهاء الديب، إلى أن سوق الاثنين تقام حاليا بمنطقة الساحل بنجع حمادي، بداية من منطقة الاستاد وحتى منطقة الترعة، مؤكدا أن السوق بحسب علمه قديمة النشأة، لافتا إلى أنه بالسوق مكانا مخصصا لبيع الأجهزة الكهربائية، وهو يعرف بسوق الخارج، كما يضم مكانا لبيع الأجهزة الكهربائية والملابس والأحذية ومكانا لبيع التليفونات المحمولة، وغيرها.

وتُقدم منصتنا، جولات مختلفة على مدار اليوم، من داخل قرى ومراكز محافظة قنا، يمكن متابعتها من خلال صفحتنا على الفيس بوك باسم “الشارع القنائي”، أو زوروا موقعنا عبر الانترنت www.qenast.com

شاهد الفيديو ?

https://fb.watch/aB0SVJzsFT/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق