أبوتشت

انطلاق فعاليات الدورة المجانية عن ”المهارات الحياتية وريادة الأعمال“ في مكتبة الطفل بأبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة المجانية عن ”المهارات الحياتية وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة“، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسف، بمكتبة الطفل والشباب بمدينة أبوتشت، بمحافظة قنا.

تتضمن الدورة 3 محاور، المحور الأول إدارة المال الذي يشمل ”مهارة الإدخار، والتعرف على مجال ريادة الأعمال، والتعرف على أنواع وأشكال المشروعات، ودراسة الجدوى للمشروعات“، والمحور الثاني المهارات الحياتية التي تشمل ”مهارات التواصل، ومهارات إدارة الذات، ومهارات الإبداع، ومهارات التفكير الناقد وحل المشكلات، والتفكير الإبتكاري، والقيادة والعمل في فريق، وكيفية كتابة السيرة الذاتية، وإتخاذ القرار“، والمحور الثالث التعلم الرقمي.

ويسمح بالاشتراك في هذه الدورة لفئة الشباب التي تتراوح أعمارهم من 18 إلى 24 عاماً، وفئة النشء التي تتراوح أعمارهم من 13 إلى 17 عاماً، وهي منحة مجانية تماماً، ويحصل المشترك في نهاية الدورة على شهادة مجانية معتمدة من وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسف.

ومن جانبه أوضح أحمد سرحان، محام، أحد المشاركين في الدورة، أن فعاليات الدورة بدأت اليوم بتحرير استمارات المشاركين في الدورة، وعقد محاضرة افتتاحية لتعريف المشاركين بالدورة، وأهميتها وأهدافها ومحاورها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق