مصانعنا ومزارعنانجع حمادي

مدير مصنع سكر نجع حمادي يوضح حقيقة توقف المصنع بسبب قلة توريد محصول القصب من المزارعين

كتب: جاد مسلم

قال المهندس الظافر محمد توفيق، مدير مصانع سكر نجع حمادي، إن عمليات التشغيل تعمل وفق النظام الزمني المعتاد سنوياً في المواسم الماضية .

وأوضح ” توفيق” أن ما نشر في تنويه الشركة يخص مخالفي بنود التعاقد مع المصانع، وحصاد المحصول لمصلحة العصارات المنتشرة بزمام المنطقة .

وأكد مدير سكر نجع حمادي، أن مزارعي القصب شركاء أساسيين في عملية الإنتاج.

وأشار ” الظافر” إلى أن هناك عجز فعلي في الكمية الواردة لمصانع القصب بنجع حمادي.

كانت شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، قد نوهت في بيان لها، عن تنويه هام للمزارعين والهيئات الزراعية “زراعة محصول القصب”، والمتعاقدين مع المصانع لموسم 2021 م- 2022م.

وتابعت: انه نظراً لضعف توريدات القصب هذا الموسم، واحجام المتعاقدين من توريد محصولهم من القصب، إلى مصانعنا مما أدى إلى عدم تشغيل المصنع بكامل طاقته اليومية، واصبحت تكاليف إنتاج التشغيل تفوق بكثير قيمة المنتج.

واكدت” الشركة”، علي أن الأستمرار فى تشغيل المصنع على هذا النحو، يعرض الشركة إلى خسائر فادحه، من شأنها أن تؤثر على الأقتصاد القومي بأعتبار أن أموال الشركة أموال عامة.

لذلك تهيب مصانع سكر نجع حمادي، بجميع المتعاقدين سرعة الكسر والتوريد في موعد غايته ٢٥ / ١ / ٢٠٢٢م، أو ٥ أيام من تاريخ هذا الأعلان.

وشددت “الشركة” في بيان صحفي ، أنه في حاله تخلف المتعاقد عن ذلك يعتبر عقده المبرم مع مصانعنا مفسوخ من تلقاء نفسه، ويحق لمصانعنا عدم استلام المحصول بعد هذا التاريخ، وملاحقه المتخلفين عن التوريد قضائياً لمطالبتهم بالتعويض، لأخلالهم بعقد التوريد، كما يحق للشركه اتخاذ ما تراه من حلول لوقف نزيف الخسائر.

كما أكدت علي خلو مسئوليتها عن أى أضرار ناتجه، عن تخلف المتعاقدين عن التوريد خلال الموعد المحدد بعاليه طبقاً لخطة الكسر المحدده.

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق