شكاوي وبلاغات

استغاثة والد طفل من عدم توافر صفائح دم بمستشفي قنا الجامعي لنجله

"هات متبرع أو اشتري من برة"

كتبت: منى أحمد

أرسل والد طفل مصاب بخلل في صفائح الدم، استغاثة الى بريد “الشارع القنائي” ، لتعرض حياة نجله للخطر، لعدم توافر الصفائح بمستشفي الجامعة في المعبر بقنا، منذ أكثر من عامين، ومطالبة المستشفي بإحضار متبرعين من نفس فصيلة الدم، أو الشراء من الخارج.

يقول علي محمود عباس، والد الطفل، إن نجله يبلغ من العمر 5أعوام، ويعاني من نقص في صفائح الدم، ويحتاج إلي نقل صفائح دم اكتر من مره فى الشهر .
وتابع “الوالد المكلوم”، كنت فى البداية اتردد علي مستشفى أبو الريش فى القاهرة، و لظروف سفرى للخارج انقطعت عن الذهاب للقاهرة ، حيث كانت الصفائح متوفرة مجانا على حساب التأمين الصحي للطفل، ولعدم المقدرة على السفر للقاهرة، تم التواصل مع مستشفى المعبر الجامعى بقنا، وللأسف نعاني منذ أكثر من عامين، من عدم توافر صفائح الدم بالمستشفى.

ويشير والد الطفل، إلى مطالبة المستشفي له، بإحضار متبرعين أو الشراء من الخارج، لافتا أن تكلفة الشراء أكثر من 8 آلاف جنيه، و أن حالة نجله المرضية لا يوجد لها علاج سوي نقل صفائح دم، أو إجراء عمليه زرع نخاع .

ويهيب والد “الطفل المريض” بالمسؤولين في صحة قنا، ومستشفي قنا الجامعي، بتوفير علاج لنجله، من صفائح الدم، تخفيفا لآلام طفل لا حول له ولا قوة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق