قنا العاصمة

إزالة 86 حالة تعدٍ بالدير الغربي بقنا

متابعة: عبد الرحمن الصافي

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، مواصلة حملاتها لتنفيذ الإزالات والتعديات من المواطنين على الأراضي الزراعية والأراضي أملاك الدولة، وذلك في إطار توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الأولى لحملات الموجة 19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة بنطاق المحافظة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضي المتعدي عليها وإزالة التعدي على الأراضي الزراعية، والأراضي المملوكة للدولة.

وأوضح أشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، في بيانها، أن الحملة أسفرت عن إزالة 70 حالة تعدٍ على الأراضي التابعة للآثار، بمساحة 42202 مترا مربعا تقريباً، عبارة عن أكشاك خشبية وعشش بالبوص والفلاق وتشوينات مخلفات زراعية، وقماين طوب.

كما تمكنت الحملة من إزالة 16 حالات تعدٍ على الطريق العام وأملاك الدولة بنجع عبد الله عليو بالدير الغربي، بمساحة 327 مترا مربعا، عبارة عن تعديات بالأسوار والأشجار والأكشاك، بإجمالي عدد الحالات التي تمت إزالتها 86 حالة بإجمالي مساحة 42529 مترا مربعا تقريباً.

وتابع أنور، أن الحملة جاءت ضمن المرحلة الأولى للموجة 19 لإزالة جميع التعديات على أراضي أملاك الدولة، وبالتنسيق مع مديرية أمن قنا، ومنطقة آثار قنا، وحضور اللواء مساعد مدير الأمن للأفراد والتدريب.

وأشار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، إلى أنه جرى التشديد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتعديين لضمان عدم عودة التعديات مرة أخرى، والحفاظ على ما تم استرداده من أراضي الدولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق