الوقفشكاوي وبلاغات
أخر الأخبار

بسبب انتشار ورد النيل والهيش.. أهالي “حوض الحاجر” بالمراشدة يشكون قلة مياه الري

كتبت: سمر سليمان

يشكو عدد من المزارعين بقرية المراشدة ومركز الوقف، من انتشار كميات كبيرة من نباتات الهيش وورد النيل، الأمر الذي يعوق المياه من الوصول إلى أراضيهم، مما يؤثر على عمليه ري الأراضي الزراعية الخاصة بهم.

وعرض ”الشارع القنائي” بثا مباشرا، لتضرر عدد من المزارعين من تواجد الهيش والبوص وورد النيل، بالمسقى الخاص بهم، والذي يمنع المياه من الوصول إلى الزراعات.

يقول علي محمد محمود، مزارع، إن نباتات الهيش والبوص وورد النيل، تتواجد بكميات كبيرة، مما تشكل عائقًا للمياه، خاصة بطول ضفة النهر، والذي بسببه لا يظهر المجرى المائي، مشيرًا إلى عدم وجود أي حملات للتطهير وإزالة تلك الكميات الكبيرة من النباتات.

ويضيف محمد محمود سليمان، مزارع، أن الزراعات بسبب قلة المياه أصبحت غير صالحة، وفي المنطقة تواجهنا مشكلة الهيش والبوص وورد النيل، وتواجدها  بكثرة يؤثر على عملية الري.

ويشير، إلى أن عمليات التطهير للمجرى لا تتم بشكل مستمر، ولكن يتم عملها بشكل صوري، مطالبًا المسؤولين بضرورة العمل على إزالة تلك الكميات من النباتات حتى نتمكن من ري أراضينا.

وطالب الأهالي، بضرورة العمل على حل تلك الأزمة وتطهير المجرى من الحشائش والأعشاب، التي تتسبب في إهدار المياه وتعيق أعمال ري الأراضي، حفاظاً على بقعة الأراضي الزراعية ، وعدم استهلاك كميات كبيرة من المياه والعمل على ترشيدها، وفقًا لتوجهات الدولة، ودعمًا للحفاظ على مياه نهر النيل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق