الوقف

“لحمة الرأس” و”الكوارع” معشوقة الأهالي في البرد الشديد.. إقبال متزايد على شرائها بالوقف

كتب: جاد مسلم

“لحمة الرأس” و “الكوارع” و”حلويات اللحوم” كلها أنواع تأتي في مقدمة خيارات الأهالي، في الشراء، في فصل الشتاء، حيث يقبل عليها الأهالي، كمقاومة لبرودة الجو.

يقول علاء محمود، جزار، إن اللحوم التي تأتي من “الذبيحة” والتي تسمى “المعاش” أو “حلويات اللحوم”، تشهد رواجًا في فصل الشتاء لسببين، أولها أن الجسم يكون متقبل لها أكثر من فصل الصيف، وثانيها أنها تعطي الجسم طاقة وسعرات حرارية، للوقاية من البرد والصقيع.

ويشير “محمود” إلى أن تلك الأنواع يتفق على حبها والإقبال عليها الأغنياء والبسطاء، وأسعارها تختلف مع أسعار اللحوم الحرة، متابعاً أن سعر زوج الأرجل للذبيحة ” المزارع” يتراوح بين 120:150 جنيها، و”لحمة الرأس” يبلغ سعر الكيلو 50 جنيها، بينما ينخفض سعر باقي مكونات الذبيحة ل 30 جنيها.

ويوضح الجزار، أن تجهيز تلك الأنواع للبيع، أصعب من غيرها، لاحتوائها على أجزاء كثيرة يجب التخلص منها، وعن كيفية معرفة الجودة، أكد أن خلوها من المياه هو المميز لها، وأن لون اللحوم الطازج والجيد يعرف بمجرد النظر.

ويفيد جلال محمد، عامل، أن لحمة الرأس والكوارع يفضلها، مصحوبة بالفطائر، فهي بمثابة “مضاد حيوي” ضد البرد الشديد.

ويضيف محمد عبد الله، مواطن، أن النفس لا تقبل على تلك الأنواع في فصل الصيف، بعكس الشغف لها في الشتاء، وما شهدته الأجواء من طقس بارد كان محفز للأقبال على شراء وتناول تلك الأنواع من اللحوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق