شكاوي وبلاغات

قصة “معاذ”.. “ريان قنا” سقط في حفرة صرف صحي مكشوفة فأنقذه الأهالي بعدما كسر عموده الفقري

والده يطالب محافظ قنا بمساعدته في علاجه

كتبت: منى أحمد

شهدت قرية حجازة بحري، التابعة لمركز قوص، مأساة عمرها 6أشهر، لطفل لم يتعدي عمره ال 13 عاما، “ريان قنا”، بعد سقطوطه في حفرة صرف صحي مكشوفة، ضمن أعمال مشروع الصرف الصحي بالقرية،حيث تدخلت العناية الإلهية فأنقذه الأهالي بعدما اصابته بكسر عموده الفقري.

يقول الطفل معاذ محمد أحمد الرشيدي، 13 عاما، طالب بالصف الأول الإعدادي، في حديث خاص لـ “الشارع القنائي”، أن معاناته بدأت عند ذهابه لتصوير بعض الأوراق لتقديم ملف الإلتحاق بالمرحلة الإعدادية، ومع الظلام وعدم وجود علامات نحذيرية وأمان، سقطت في حفرة علي عمق 3أمتار ضمن مشروع الصرف الصحي بالقرية.

وتابع الطفل:” نقلوني المستشفي، بعد اصابتي بكسر في الساق اليسري، وكسر في العمود الفقري، وبعد إجراء عملية شرائح ومسامير لم تعود حالتي الصحية كما كانت، بل إنني فقدت الحركة، وأذهب إلى مدرستي مرتدي حزام للظهر، كما أن ذلك أثر علي نفسيتي، ولا أتمني سوي وضع علامات تحذيرية أثناء العمل في مشروعات الصرف الصحي، حتى لا يقع ضحايا من الأطفال مثلي لا حول لهم ولا قوة”.

ويشير محمد الرشيدي، والد الطفل، إلي أن معاذ هو الابن الوحيد لـ 5 شقيقات من البنات، وأن الحادث الذي تعرض له، احدث حالة نفسية سيئة لوالدته وإخوته البنات، لعدم قدرته علي الحركة مثل باقي الأطفال، مشيرا إلى قيام الطفل بعملية أخري حتي لا يقف نمو الطفل.

ويضيف ” والد الطفل “، أنه قام بعمل كوميسيون طبي لنجله، لصرف معاش كرامة حتي تعينه علي العلاج والظروف الصعبة، لافتا أن قرار الكومسيون وافق علي منحه المعاش وأنه مستحق للإعاقة الحركية، وذلك منذ شهور ولكنه حتى الآن لم يصرف المعاش.

ويتمنى والد الطفل ، من اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، بسرعة منح معاش كرامة للطفل، ومساعدته علي العلاج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق