شكاوي وبلاغات

الدواء ناقص اشتري من برة” استغاثة المرضى من نقص العلاج بمستشفي قوص المركزي

المرضى: "قال إيه اللي رماك علي المر غير اللي أمر منه" ارحمونا

كتبت: منى أحمد

صرخات مدوية مختلطة بمشاعر الألم وقلة الحيلة، من المرضي بسبب نقص الأدوية، بمستشفي قوص المركزي، وذلك بعد معاناة طويلة من الوقوف في طوابير طويلة علي أمل صرف العلاج سواء الخاص علي نفقة الدولة، أو بعد الكشف في العيادات الخارجية، ووصف العلاج لصرفه من صيدلية المستشفي، ليفاجئ المريص بجملة” الدواء ناقص اشتري من برة”.

تقول فتحية السيد، 65عاما، إنها تصرف علاج عظام علي نفقة الدولة، وبعد 6 شهور من إنهاء إجراءات تجديد صرف العلاج، لم اصرفه حتي الآن، رغم ذهابي أكثر من مرة والوقوف على شباك صرف العلاج، لكنني افاجئ كل مرة بجملة ” مفيش علاج عدي علينا بكرة الكمية قليلة وخلصت”.

وتشير المريضة، الي غلاء أسعار العلاج وهو 50جنيها لشريط الأقراص الواحد، بينما العلاج المقرر صرفه له في الشهر الواحد 150جنيها، لنوع واحد بخلاف باقي الأدوية.
وتؤكد” فتحية” علي أن المرضي لا يلجؤون لاستخراج قرار للعلاج على نفقة الدولة، إلا لحاجتهم الشديدة للدواء، وعدم قدرتهم علي شراء العلاج من الخارج، مطالبين المسؤولين بتيسير الإجراءات؛ تخفيفا عن معاناة المرضي.

وتسرد محاسن حمادة، 50عاما، معاناتها مع نقص الدواء بالمستشفي، لافتة أنها جاءت الي المستشفي من الساعة 6 صباحا، حتي تتمكن من حجز تذكرة بعيادة العيون، وبعد معاناة طويلة والانتهاء من الكشف، والوقوف في طابور صرف العلاج فوجئت بعدم توافر العلاج وهو عبارة عن ” قطرتين للعيون”، وأن عليها شراؤهم من خارج المستشفي.

ويهيب المرضي بالمسؤولين في صحة قنا، بسرعة توفير العلاج بالمستشفي رحمة بهم، وللتخفيف من معاناتهم و آلامهم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق