قصص مصورة

الطبق بـ5 جنيه.. “أبو نبيل” أشهر بائع “كسكسي” بقنا.. 45 سنة في الصنعة (بث مباشر)

كتب: عبد الرحمن الصافي

“أبو نبيل”، هو اسم مرتبط بأكلة الـ”كسكسي”، خاصة في ميدان سيدي عبد الرحيم القنائي، بقلب مدينة قنا، تلك الأكلة الشتوية التي يُقبل عليها الأشخاص بمختلف أعمارهم، لتناولها في فصل الشتاء لإمدادهم بالدفء.

“الشارع القنائي”، عرض بثا مباشرا، التقى خلاله عبد الرحيم فؤاد، أشهر بائع “كسكسي” في مدينة قنا، ليتعرف منه طريقة الصناعة، ومكونات تلك الأكلة.

قال عبد الرحيم فؤاد، بائع الـ”كسكسي”، إنه مشهور بالمدينة باسم “أبو نبيل”، ذلك الاسم الذي ارتبط بتلك الأكلة الشتوية في مدينة قنا، مشيرا إلى أنه توارث تلك الصنعة من جده ووالده.

وأضاف “أبو نبيل”،  أن عمر تلك الصنعة لديهم 45 عاما، فيما بدأ هو في العمل ببيع الـ”كسكسي”، وعمره 21 عاما، لافتا إلى أنه حاليا يبلغ 43 عاما.

يبدأ “أبو نبيل”، عمله في ساعات مبكرة من الصباح، كما أوضح لـ”الشارع القنائي”، أنه يبدأ من الساعة الـ4.30 فجرا وحتى الـ8، ثم يعود في الـ5 ويستمر حتى الـ9 مساء.

ويشرح بائع الـ”كسكسي”، مكونات الأكلة، بأنها عبارة عن دقيق وسمن، يتم تجهيزها وتسويتها على البخار، ويضاف لها السكر البودرة والحليب، حسب الطلب، كما يمكن إضافة المكسرات لها، ويبيع العلبة منه بـ5 جنيهات وأخرى بـ10.

شاهد الفيديو 👇

https://fb.watch/b28EFGDNwH/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق