شكاوي وبلاغاتقنا العاصمة
أخر الأخبار

أهالي مدينة قنا يطالبون بعمل دوريات للتأكد من تغطية الأسلاك المعراه بأعمدة الإنارة

كتبت:_ سمر سليمان

تسود حالة من الاستياء والخوف بين المارين بالشوارع والأهالي بمدينة قنا ،وذلك بسبب وجود عدد من أعمدة الإنارة علي طول خط النساجون ناحيه عمر افندي ، والتي تعرض حياة المواطنين لخطر الموت وخاصة الأطفال عند اللهو وأثناء وقوفهم علي الخط السريع.

 

يقول المواطن جمال علي، أن هناك أعمدة إنارة في المنطقة “طريق النساجون على الخط السريع المؤدي إلى منطقة عمر أفندي مكشوفة الأسلاك، وتسبب فى تعرض الأطفال لصعق كهربائي، مطالبا المسؤولين بسرعة التدخل لإنقاذ الأهالي والأطفال من حدوث كوارث.

وتضيف سميه سعودي، ربه منزل، انه في موسم الشتاء وخاصة عند هطل الأمطار يحدث تماس كهربائي، مما يؤدي الى فصل التيار
الكهربائي عن إنارة الأعمدة والشارع الرئيسي يعاني بشكل واضح من تعري بعض الأعمدة ووجود اسلاك معراه تخرج من العمود خاصة بالممرات والتي تشكل خطرا على السكان، الأمر الذي يتطلب العمل على إصلاح المكشوف منها.

ويؤكد محمد أبو زيد، ان الأمر يتطلب العمل بشكل جدي، حيث ضرورة الجولات الميدانيّة التي شأنها الكشف عن مواضع الخلل ومعالجتها قبل وقوع الكارثة، والتي حتما ستتسبب في مقتل ربما طفل كان يلهو في الشارع، مؤكدا ان “اغلب” اعمدة الانارة في الشوارع العامة والمناطق السكنية غير مغطاة، والسبب يعود لعدم وجود فرق للرقابة أو العبث من المواطنين وهي مسؤولية مشتركة بينهما.

وطالب الأهالي المسؤولين بضرورة عمل دوريات على أعمدة الإنارة بالشوارع للتأكد من سلامتها وتغطية الأسلاك المعراه منها، حفاظاً على سلامة المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق