دشناشكاوي وبلاغات
أخر الأخبار

القمامة ومخلفات قصب القصب تغطى شوارع مدينة دشنا وسط تجاهل المسؤولين.. صور

كتبت:_ سمر سليمان

تنتشر أكوام من القمامة ومخلفات محصول قصب السكر بشوارع مركز ومدينة دشنا، والتي تؤدي إلى إنتشار الأمراض والأوبئة، الأمر الذي أدى إلي استغاثة الأهالي والسكان من إنتشار القمامة والتي أصبحت تغزو الشوارع الرئيسية بالمركز.

يقول مجدي شوري، أحد سكان مركز دشنا، إن معظم القمامة توجد بالشوارع الرئيسية وبقارعة الطريق حيث يستسهل المواطنين إلقائها بأي طريق خلال سيرهم صباحا، لافتا إلى أن هناك العديد من عمال النظافة المتواجدين في المنطقة إلا أنهم عجزوا عن جمع تلال القمامة المنتشرة.

ويضيف منتصر فكري، بأن عادة ما توجد القمامة أمام المدارس والشوارع الرئيسية ، وخاصة مع موسم حصاد قصب السكر حيث يتعمد البعض إلقائها خلال التوجه للعمل صباحا، أو الأهالي تطالب الأطفال بإلقائها صباحا وهي كارثة أكبر من أزمة إنتشار القمامة.

وتابع، أن المواطن الذي من المفترض أن الدولة تعتمد علي وعيه هو نفس المواطن الذي يلقي القمامة في الشوارع وهو ما يساعد على إنتشار وظهور فيروسات وأوبئة جديدة تفوق فيروس كورونا.

وتؤكد شيماء صابر، طالبة جامعية، إن الأزمة غير مقتصرة على إنتشار القمامة فقط وحسب بل إن هناك العديد من المشكلات التي توجد في المنطقة من ضمنها أزمة الصرف الصحي والتي حتما تتأثر بالقمامة أيضا مشكلة تكدس السيارات والتي لها علاقة وثيقة هي الأخرى بالقمامة المنتشرة في منتصف الطريق وتتسبب في تعطل حركة السير.

وطالبوا المسؤولين والجهات المعنية بسرعة حل هذه الأزمة وإزالة القمامة من الطرق ومخلفات محصول قصب السكر ، حرصاً على سلامة المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق