نجع حمادي

مطالب أهالي الغربي بهجورة من رئيس القرية الجديد: أن يكون صاحب أجندة تنموية

كتب: عبد الرحمن الصافي

شهدت محافظة قنا، نهاية الأسبوع الماضي، حركة تنقلات موسعة لنواب رؤساء المراكز والمدن ورؤساء القرى بنطاق المحافظة، من قِبل اللواء أشرف الداودي، المحافظ، والذي أكد أن ذلك جاء لضخ دماء جديدة في العمل المحلي، والدفع بالشباب القنائي للمواقع القيادية بهدف توفير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومع حركة التنقلات الجديدة، أعرب عدد من أهالي قرى الغربي بهجورة، عن حاجتهم لعدة مطالب من رئيس القرية الجديد، للنهوض بالقرى التابعة، ومشاركتهم له منذ البداية في تنميتها.

وقال أحمد الشيخ جبيلي، من أهالي الغربي بهجورة، إننا نتمنى أن يكون، رئيس القرية الجديد، صاحب أجندة تنموية، تطمح إلى أن تكون القرى، التابعة للمجلس القروي الذي يرأسه، متميزة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي من خلال لمساته الخاصة، فضلا عن الاستماع إلى كافة الأهالي لكونهم على دراية بأحوال بلادهم ومشكلاتهم وكيفية التعامل معها.

وأضاف “جبيلي”، أنه على رئيس مجلس قروي الغربي بهجورة الجديد، عمل مخطط شهرى لمجمل الأعمال، ومتابعة آليات تنفيذ المهام، وأن يكون للجميع دون مجاملات، ويتحرى الدقة فى تنفيذ أي إجراء ويراعي ضميره، ويحقق القانون وروحه.

خالد عبد الناصر، أحد الأهالي، يتمنى من رئيس القرية الجديد، المتابعة الدورية لكشافات الإنارة وصيانتها واستبدال التالف، والتنسيق مع الجهات المعنية لتوصيل المياه للأماكن المحرومة.

كما يتمنى عبد الناصر، التأكيد على تواجد طبيب بالوحدات الصحية بالبطحة وأبو عموري، في الأوقاف المختلفة، لتقديم الخدمات الصحية المختلفة للمواطنين.

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أصدر القرار رقم 53 لسنة 2022 والذى نص في مادته الأولى على تجديد انتداب 22 رئيس قرية من بينهم ياسر عبدالعليم عبد الحافظ، رئيسا لقرية الغربي بهجورة بمركز نجع حمادي، مشيرا إلى أن حركة التنقلات، تهدف إلى ضخ دماء جديدة في العمل المحلي، والدفع بالشباب القنائي للمواقع القيادية، بهدف توفير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

جدير بالذكر، أنه تم تنظيم ورشة عمل لرؤساء القرى الجدد لمدة أسبوع بديوان عام المحافظة قبل مباشرة عملهم بحضور اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، وكل من حازم عمر نائب المحافظ، والمهندس نبيل الطيبى، سكرتير عام المحافظة، ومحمد صلاح، السكرتير العام المساعد، تم خلالها تدريبهم على قانون الخدمة المدنية والتعريف بمبادرة حياة كريمة، والقوانين المنظمة لحماية البيئة والمخلفات الصلبة ومبادى القيادة والتواصل والخطة الاستثمارية والحسابات والايرادات والتراخيص والاشغالات والنظافة والعقود والمشتريات، موجها بضرورة الاهتمام بمنظومة النظافة والاستماع لطلبات وشكاوى المواطنين والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، وكذلك متابعة ملفات التقنين والتصالح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق