أبوتشت

”الإنارة ورصف الطرق“.. أبرز مطالب الأهالي من الرئيس الجديد لقرية ”سمهود“ في أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

يلقي أهالي الوحدة المحلية لقرية سمهود بمركز أبوتشت، بمحافظة قنا، والتي تضم قرى ”سمهود والقبلي سمهود وكوم جابر والنواهض والعوامر الغربية“، على عاتق رئيس قرية سمهود الجديد، العديد من الآمال لحل المشاكل والأزمات التي يعانون منها.

حيث تنتظر رئيس الوحدة المحلية الجديد، لقرية سمهود، ملفات عديدة يأمل الأهالي في إنجازها، وتحقيق الارتقاء بقريتهم، في شتى النواحي، والاهتمام بكل ما يمس المواطن من خدمات، والعمل على تحسينه.

يقول محمود محمد عباس، من أهالي قرية كوم جابر، إنه يتمنى توفير مياه الري في ترعة الصماصمة، حتى لا يؤثر ذلك على إنتاجية المحاصيل الزراعية، مضيفا أن هناك مشكلة تتمثل في طلاب مدرسة أم حامد للتعليم الأساسي بالقرية، الذين يعانون من التشتت بعد تحويلهم إلى مدارس بقرى أخرى، بسبب البدء في تطوير المدرسة وإسناد الأعمال إلى المقاول.

ويشير ”عباس“، إلى أنه مر على طلاب المدرسة عام كامل دون دراسة، وهم مشتتون بين القرى، والمقاول يماطل، وهيئة الأبنية التعليمية ترفض الاستلام، مطالباً بعودة الطلاب للدراسة في المدرسة في أسرع وقت لتعويض ما فاتهم خلال الفترة الماضية.

ويوضح بهجات غانم، من قرية العوامر الغربية، أنه يتمنى تغيير أعمدة الكهرباء المتهالكة بالقرية، ورصف طريق مقابر القرية، وتوفير إنارة داخل المقابر، وتطوير الوحدة الصحية بالقرية، وتوفير خدمات صحية بها، وسرعة إنجاز مشروع الصرف الصحي بالقرية.

ويضيف أحمد رضوان أبومصطفى، من قرية النواهض، أنه يتمنى من رئيس المجلس القروي الجديد تركيب كشافات إنارة بالشوارع الداخلية للقرية، ورصف الطرق، وتشغيل بوستر المياه في الفترة المسائية وعدم انقطاع مياه الشرب عن المنازل.

جدير بالذكر أن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أصدر القرار رقم 52 لسنة 2022م، والخاص بحركة تنقلات رؤساء ونواب القرى والمدن في قنا، والذي تضمن تكليف محمد أبوالمجد محمد السيد، رئيساً للوحدة المحلية لقرية سمهود بمركز أبوتشت، حيث فاز في مسابقة اختيار رؤساء الوحدات المحلية التي أعلنت عنها محافظة قنا، وتم اختياره وتكليفه رئيساً للوحدة المحلية لقرية سمهود بمركز أبوتشت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق