شكاوي وبلاغات

شكاوى من رفض “جمعية الظافرية” بقفط صرف الأسمدة الزراعية ببطاقة الحيازة الورقية

ومسؤول: لا يتم الصرف طبقا لتعليمات الوزارة

كتبت: منى أحمد

أرسل عدد من المزارعين بقرية الظافرية بمركز قفط، استغاثة إلى بريد “الشارع القنائي”، يشكون فيها من رفض الجمعية الزراعية بالظافرية، صرف الأسمدة لهم، ببطاقة الحيازة الزراعية الورقية، واشتراطها الصرف بالبطاقة الذكية.

وأوضح المزارعون في استغاثتهم، أن معظم المزارعين لم يتم استخراج بطاقات حيازة ذكية لهم حتى الآن، ولذلك لم يستطيعوا صرف استحقاقهم من الأسمدة.

وأكد “المزارعون”، أن من استخرجوا الحيازة الذكية تم الصرف لهم، وعددهم قليل، بينما الأسمدة ما زالت في مخازن الجمعية، مؤكدين على أن بعض الجمعيات الزراعية بقفط، قامت بصرف الأسمدة ببطاقة الحيازة الورقية مثل جمعية الشيخية في قفط.

ويناشد المزارعون، المسؤولين في الإدارة الزراعية بقفط، صرف الأسمدة لهم بالحيازة الورقية، لحين استخراج الحيازة الذكية.

رد مسؤول

من جانبه أوضح المهندس حسن محمد حسن، مدير الإدارة الزراعية بقفط، أنه طبقا لتعليمات الوزارة لا يتم صرف الأسمدة لمستلزمات الإنتاج للمزارعين، إلا لمن حصل على بطاقة الحيازة الإليكترونية” الذكية”، مؤكدا على أنه لم تقوم أي جمعية زراعية تابعة للإدارة بصرف الأسمدة للمزارعين بالحيازة الورقية.

وأضاف “مدير الإدارة “، أنه طبقا لتعليمات الوزارة، سيتم صرف الأسمدة اليوم، للمزارعين المدرج أسماؤهم بمنظومة الحيازة الإليكترونية، وحتى استلامهم بطاقة الحيازة الإليكترونية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق