الشارع السياسي

الجبلاوي: مناقشة المخطط الحديث لمدينة قنا الجديدة وحل أزمة توصيل الغاز لها الأسبوع المقبل

متابعة: منى أحمد

صرح النائب محمد الجبلاوي، عضو مجلس النواب بقنا، ووكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، في بيان له، على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، بأن لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض، أوصت خلال اجتماع اللجنة، بعقد اجتماع الأسبوع القادم، بين رئيس جهاز المجتمعات العمرانية، ومسؤولو الغاز بقنا الجديدة، والنائب محمد الجبلاوي، مقدم طلب الإحاطة، حول المخطط الجديد لمدينة قنا الجديدة، وحل أزمة توصيل الغاز لها، يعقبه اجتماع الأسبوع الذي يليه باللجنة للوقوف علي النتائج.

وقال الجبلاوي، إنه في ظل التحديات بتوصيل جميع المرافق إلي القرى والمدن، إلا أن المدن الجديدة لم يصل إليها الغاز، موضحاً أنه كان هناك مقايسة للمنطقة عام 2019، وحتي الآن لم نجد أي بادرة لتوصيل الغاز، مشددا بضرورة حلول واضحة لتوصيله.

وتابع الجبلاوي: أن المهندس حسام عوض الله، رئيس اللجنة، أعرب عن غضبه من عدم حضور رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قائلا: “لجنة الطاقة بمجلس النواب عندما تستدعي أي مسؤول لابد من حضوره وإلا سيكون هناك خطابات من اللجنة لرئيس المجلس حول عدم حضور المسئولين”.

فيما قال رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، إن هناك مخططات جادة للمدينة وعلي رأسها أن هناك حماية من إخطار السيول وهو ما لمسناه مؤخرا، موضحاً أن الجهاز قام بثلاث مقايسات في أوقات مختلفة، مطالباً بعمل مقايسة ودراسة جديدة للمنطقة.

وأوضح المسؤول عن توصيل الغاز للمدينة، المراسلات انسب رد علي هذا الأمر، موضحا أنهم لن يستلموا أي خطاب أو موافاة من الجهاز حول مقايسة جديدة عام 2020، موضحا أن التكلفة تتحملها هيئة المجتمعات العمرانية وليس شركة الغاز.

يأتي ذلك في ضوء مناقشة طلب لإحاطة المقدم من النائب محمد الجبلاوي، بشأن عدم توصيل الغاز الطبيعي لمدينة قنا الجديدة، والتي تم إنشاؤها بالقرار الجمهوري رقم 197 لسنة 2000.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق