شكاوي وبلاغات

“الشارع القنائي” ينقل معاناة أهالي “نجع سندل” من عدم وصول مياه الشرب لمنازلهم

كتبت: منى أحمد

يعاني الأهالي بنجوع قرية العليقات، التابعة لمجلس قروي حجازة بقوص، من عدم وصول المياه إلى منازلهم منذ شهور، وهو ما يضطر الأهالي إلى تعبئة المياه، من بئر ارتوازي بأحد الزراعات، مطالبين المسؤولين في شركة المياه بقوص، بوضع حل جذري لإنهاء المعاناة.

يقول ممدوح النوبي، أحد الأهالي، إن المعاناة تزداد حدتها في فصل الصيف، بالانقطاع الكامل للمياه وغيابها عن المنازل، لافتا أن المياه حق من حقوق الإنسان غابت عن الأهالي بنجوع “سندل، العبابدة، غلاب، العسياب”، شهور طويلة، وأن المعاناة طالت الطلاب في المدارس بتلك النجوع لعدم وصول المياه اللي دورات المياه بالمدارس.

وأكد “النوبي”، أن معاناة الأهالي لم تقتصر على أزمة نقص المياه فقط، بل أنها تسببت في زيادة العبء المادي على الأهالي بدفع فواتير كهرباء بأسعار مرتفعة، بسبب اضطرار الأهالي إلى تركيب مواتير تساعد على رفع المياه.

وتشير فاطمة السيد، ربة منزل، إلى معاناة السيدات في تعبئة المياه المالحة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، من بئر ارتوازي في الزراعات، اضطرتهم الظروف للجوء إليها، بسبب الانقطاع الدائم للمياه.

وتؤكد عائشة محمد، ربة منزل، إلى غياب المياه عن المنازل، رغم قيام الأهالي بدفع فواتير مياه لا تصل إليهم إلا في بعض الأوقات المتأخرة من الليل.

ويطالب الأهالي المسؤولين، بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، سرعة حل المشكلة، لاسيما مع قدوم الصيف وشهر رمضان الكريم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق