أبوتشتشكاوي وبلاغاتمشكلات

غرف الصرف المكشوفة بشوارع “القارة وعزبة البوصة” في أبوتشت خطر يهدد كبار السن والأطفال

كتب: أحمد القواسمي

رصدت كاميرا ”الشارع القنائي“، عدد من غرف الصرف الصحي مكشوفة وبدون غطاء في الشارع الرئيسي بقريتي عزبة البوصة والقارة، والشارع المؤدي إلى مركز شباب أبوتشت بالقارة، بمركز أبوتشت، بمحافظة قنا، وانسداد بعضها بالمخلفات والقمامة، الأمر الذي يعرض المارة والأطفال، لخطر كبير حال سقوطهم فيها.

يقول أحمد سرحان، محام، من الأهالي، إن غرفة الصرف الصحي تمثل خطورة شديدة علي أرواح الأطفال والمارة، لاسيما مع تواجدها بطريق حيوي وهام وهو الشارع الرئيسي بقريتي القارة وعزبة البوصة، والتي تعد من أكبر المشاكل التي تواجه المواطنين هذه الأيام.

ويضيف ”سرحان“، أن غرف الصرف الصحي المكشوفة تشكل خطورة كبيرة، نظرا لإمكانية سقوط الأطفال فيها، ومن ناحية أخرى فهي معرضة للردم، وذلك لإلقاء بعض الأهالي المخلفات والأتربة فيها.

ويناشد ”سرحان“، المسئولين بسرعة تغطية غرف الصرف الصحي المكشوفة، حفاظاً على أرواح كبار السن والأطفال، والمحافظة على ما تم إنجازه من مشروعات ”حياة كريمة“، والتي أراد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تكون نقلة حضارية للصعيد، فلا يعقل أن تتحول إلى مخاطر تواجه الأهالي.

ويوضح حسن عثمان، موظف، من الأهالي، أن غرف الصرف الصحي مفتوحة، وبدون غطاء أمام المارة، مما ينذر بكارثة، نظراً لوجودها في محيط الكتلة السكنية، والشوارع الرئيسية بالقرى، وهو ما يعرض كبار السن والأطفال للخطر.

ويطالب ”عثمان“، المسئولين بضرورة تغطية غرف الصرف الصحي المنتشرة بالشوارع الرئيسية بالقرى، حرصاً على حياة المارة وسلامتهم، خاصة الأطفال بسبب إمكانية سقوط أحدهم بداخلها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق