أندية وألعابإبداعالجيل الجديد

غدا.. الرحالة ” المصري” صاحب 72رحلة بالدراجة يصل قنا قادماً من طنطا

كتب: جاد مسلم

يصل الرحالة “محمد المصري “لمحافظة قنا، غدا، بعد أن بدأ رحلته من “بستون”محافظة الغربية، والذي يعمل بحرفة النجارة، غير أنه يعشق الترحال، قاصداً محافظة أسوان عبر الطريق الزراعي .

وقال الرحال محمد المصري، إنه بدأ رحلته منذ 7 أيام، والتي تعد الرحلة رقم 72 جاب من خلالها ربوع مصر، مضيفاً أنه كتب أول مألفاته عن رحلته باسم “الرحالة المصري” كجزء أول .

وتحدث ” المصري” أن الجزء الأول من مألفاته شمل خبرة الـ10 رحلات الأولى، وسرد فيه فوائد التجربة، وما هي احتياجات الرحالة للقيام بتجربة مماثلة، والإعداد للرحلة، وكيف تنفذها بأقل الإمكانيات .

وعن تمويل رحلاته أكد ” محمد” أنها على نفقته الخاصة، رغم وجود عروض لشركات لتكون راعي.

وتابع أن هذه الرحلة ليست الأولى للصعيد، مضيفا أن الاولى كانت في 2017 من طنطا_ أسوان، وكانت الأطول وقتاً، حيث استغرقت 17 يوماً، غير أنه أتخذ الطريق الزراعي هذه المرة، والتي قال إنها الأكثر استفادة، وتعرفت منها على عادات وتقاليد القبائل والعائلات .

وتابع الرحالة المصري، أن رحلته بدأت من بستون في طنطا، وأنه الآن في ضيافة ” دراجي سوهاج” على أن يستأنف رحلته غداً متجهاً لمحافظة قنا .

وأشار إلى أن الإضطرابات الجوية كانت عبأ شديداً على تجربته تلك المرة، موضحا أنه يحمل خلف دراجته كل ما يلزمه للمعيشة، منها عدد 5 حقائب، تحوي خيمه وملابس وطعام، إضافة إلى أدوات تستخدم في حال تعطل الدراجة.

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق