الجيل الجديدتعليمقنا العاصمة

وكيل التعليم يشهد ندوة بعنوان ” ثقافة الطفل في عالم متغير”

ضمن فعاليات معرض قنا للكتاب في دورته الرابعة

متابعة: ندى جمال

شهد الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم، ندوة بعنوان “ثقافة الطفل في عالم متغير” من ضمن فعاليات معرض قنا للكتاب في دورته الرابعة، رافقه الأستاذ عبدالله القباني، مدير عام ادارة قنا التعليمية، الدكتورة علا محمد على، والدكتور رجب أحمد مصطفي، وحضور طلاب مدارس ناصر الابتدائية والسادات الابتدائية والحميدات الابتدائية المشتركة

قال الدكتور صبرى، “أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اهتمت بالطفل على مدى السنوات الأخيرة، في تبنى طرق تعليمية حديثة ومتطورة، تنافس الطرق التعليمية فى الدول المتقدمة؛ للتصدي لأى محاولات لطمس الهوية”.

وواصل وكيل الوزارة في حديثه، بأن الوزارة تسعى ان ترتقى بعقول أبنائها الطلاب على مستوى جميع المراحل التعليمية، والانتقال من مرحلة الحفظ والتلقين الى الحفظ والفهم والمعرفة والثقافة في جميع العلوم.

شاركت الدكتورة علا في النقاش، “أن الثقافة هى أن تكتسب معرفة عن جميع العلوم بشكل بسيط؛ حتى نستطيع ان نجارى متغيرات العصر؛ لأننا في عالم متغير، فالمعرفة والثقافة هي الحياة، وأشارت انه الأهم من المعرفة هو كيف أكتسب المعرفة ؟ومن أين ؟ ولماذا ؟ حيث لابد أن نعتمد على قراءة الكتب من مصادر موثقة مثل : دار المعارف، الكتب الموثقة، مكاتب قصور الثقافة، بنك المعرفة”.

يذكر أن المعرض الكتاب الرابع بمحافظة قنا تشارك فيه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وتقام فعالياته خلال الفترة من 3 الي ١٠ مارس ويشمل أحدث إصدارات الهيئة العامة للكتاب وقصور الثقافة في مختلف المجالات والسلاسل ، إضافة إلى كتب مكتبة الأسرة، إلى جانب عناوين عديدة فى مختلف مجالات المعارف العامة، التاريخ الفرعوني، تاريخ المصريين، سلسلة التراث الشعبي والأطفال، سلسلة ادباء القرن، مختصرات تراثية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق