الحرم الجامعي

افتتاح النسخة الرابعة من نموذج محاكاة الجامعة المصرية بـ”جنوب الوادي”

افتتح الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، فعاليات النسخة الرابعة من البرنامج التدريبي نموذج محاكاة الجامعة المصرية، والمُقدم لشباب أعضاء هيئة التدريس، بمختلف كليات جامعة جنوب الوادي بحضور الدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، والطلاب، والدكتورة نجوى الهواري، المنسق العام لبرنامج المحاكاة.

وأكد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، على أهمية تلك النوعية من البرامج التدريبية التي تخاطب فئة الشباب وذلك تماشياً مع التوجه العام للدولة المصرية وقيادتها السياسية في ضرورة رفع الوعي وإكساب مهارات القيادة والإدارة للشباب والذي يمثلون مستقبل أي مؤسسة.

هذا وقد أشارت الدكتورة نجوى الهواري، المنسق العام لنموذج المحاكاة، أن التدريب يُقدم للمشاركين حزمة مكثفة من علوم الإدارة والقيادة والأمن القومي والتخطيط الاستراتيجي والمهارات الشخصية وورش العمل والتي يقدمها كوكبه من الأساتذة المحاضرين من داخل وخارج الجامعة؛ وذلك لتكوين وبناء صف ثاني من الكوادر القيادية الشبابية من أبناء الجامعة القادرة على فهم وتطبيق تلك المهارات.

وبدأت فعاليات النسخة الرابعة اليوم، بأولى محاضراتها والتي قدمها الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة ويستمر لمدة خمسة عشر يوماً تنتهي بيوم ختامي يقدم فيه المشتركين رؤيتهم ومقترحاتهم لتنمية قطاعات الجامعة المصرية وفقاً لما لما تم دراسته بالتدريب.

يُذكر أن نموذج محاكاة الجامعة المصرية، قد تم تنفيذه في ثلاث نسخ سابقة في ٢٠١٧,٢٠١٨,٢٠١٩ تخرج منها أكثر من ٧٠ من شباب أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق