مصانعنا ومزارعنا

“أبو زياد” 20 عاما يبيع “البوظة” في جوار سيدي عبد الرحيم القنائي

كتب عبد الرحمن الصافي

يُعد مشروب “البوظة” من أشهر المشروبات الشعبية، داخل محافظة قنا، والذي يلقى أكثر ما يلقى من رواج له خلال فصل الصيف، وشهر رمضان المبارك، حيث يُقبل عليه المواطنون للترطيب على أجسادهم، والتخفيف من درجة الحرارة.

“الشارع القنائي”، التقى عصام أبو زياد، 36 عاما، يعمل كبائع “بوظة” بمدينة قنا، والذي أوضح أنه يعمل بتلك المهمة منذ 20 عاما، بعدما تعلمها على يد والده.

في جوار مسجد سيدي عبد الرحيم القنائي، يجلس أبو زياد، بعربته البسيطة التي تحمل عددا محدودا من الأكواب والإناء الملئ بـ”البوظة”، التي يُعدّها للزبائن.

يقول “أبو زياد”، لـ”الشارع القنائي”، إنه يبدأ يومه بتجهيز البوظة، باستخدام “عجانة”، ثم يبدأ في بيعها من الـ10 صباحا وحتى الـ5، مشيرا إلى أن تكلفة الكوب الواحد 2 جنيه.

ويضيف “أبو زياد”، أنه يعمل ببيع “البوظة” على مدار العام، مشيرا إلى إن الإقبال عليها يزداد خلال فصل الصيف وشهر رمضان المبارك، لافتا إلى أن الأفراد بمختلف الأعمار يقبلون على شرب البوظة.

“نص حلا وحلا”.. يوضح “أبو زياد”، بتلك الكلمات درجة الحلاوة التي يفضلها الزبائن في البوظة، مشيرا إلى أن هناك من الأفراد وخاصة مرضى السكر يطلبون البوظة “نص حلا”، مؤكدا أنه يوفر لكل زبون طلبه حسب رغبته.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق