بدون تصنيف

في اليوم العالمي للمرأة..”35 عام كفاح مع الحياة” الست محاسن: بعد وفاة زوجي ربيت أولادي من الترمس

كتبت: منى أحمد

مازالت المرأة القنائية تضرب أروع أمثلة التضحية والكفاح، من أجل لقمة العيش والكسب الحلال، وبمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة، إلتقى الشارع القنائي، باسيدة محاسن سبد، صاحبة ال 60عاما، ابنة قرية حجازة بحري، لعرض،قصة كفاحها طوال 35 عاما بعد وفاة الزوج في بيع الترمس لترببة أبنائها الثلاثة.

تقول ” السيدة المكافحة”، إنها تعمل في بيع الترمس والحمص منذ 35 عاما، لمساعدة زوجها الذي يعمل يوم بيوم، علي الظروف المعيشية الصعبة، وبعد وفاة زوجها منذ 15 عاما، واصلت رحلة كفاحي لتربية ابنائي وتزوبجهم، حتي كرمني الله بفضله، بتزوبجهم بفضل عملي في بيع الترمس.

وتوضح ” محاسن”، أنها تمر بعدة خطوات لطهي الترمس والحمص، بداية من شراؤه ثم تنقيته ونقعه في المياه، ثم غليه علي النار حتي تسويته واضاقة الملح، ثم تركه ليبرد وتعبئته في أكياس للبيع.

وعن الأسعار، تشير “السيدة المكافحة”، أنها كانت تبيع الترمس في البداية ومنذ أكثر من ربع قرن بالقرش والتعريفة أما الآن فتبيع بجنيه “للكيس” الواحد.

وتضيف ” محاسن”، أنها قبل العامين كانت تبيع الترمس والحمص، في قري حجازة ومولد الشيخ الخرمي والأفراح، أما الآن ويعد اصاباتها في حادث بكسور، لاتستطيع التنقل سوي في الأماكن القريبة وعند الأهل والجيران.

وتؤكد “السيدة المكافحة ” أن العمل لا يعيب صاحبه ولكن الغيب هو مد الأيد للغير، متمنية الستر والصحة وراحة البال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق