دفتر أحوال

الجرائم الأسرية.. “الشارع القنائى” يرصد 5 وقائع مؤلمة هزت المحافظة

كتب: أحمد القواسمي

مما لا شك فيه أن القتل يعد من أكبر الكبائر، ويؤثر تأثيراً بالغاً على أمن واستقرار المجتمع، ولكن الأفظع والأخطر هو انتشار جرائم القتل الأسرية، الأمر الذي يهدد بحدوث كارثة إنسانية في المجتمع القنائي.

هكذا أصبح الحال في كثير من الأسر في محافظة قنا، بعد ارتكاب أحد أفراد الأسرة الواحدة جرائم بشعة ضد آخرين من أسرته دون مراعاة صلة الرحم، والتي كان آخرها الثلاثاء الموافق 8 مارس 2022م، بقيام زوج بإلقاء زوجته وأطفاله الخمسة من الطابق الأول بقرية دندرة بقنا

”الشارع القنائي“ يستعرض في التقرير التالي أبرز الجرائم الأسرية التي شهدتها محافظة قنا الفترة الماضية كالتالي:

العثور على جثة سيدة داخل منزلها في مركز أبوتشت

فقد تخلى أخ عن مشاعر الأخوة، وأقدم على قتل شقيقته، ففي 30 يناير 2022م، عثرت الأجهزة الأمنية بمركز أبوتشت بمحافظة قنا، على جثة سيدة بها طعنات داخل منزلها بمنطقة الخماخمة، التابعة لقرية الشقيفي، بمركز أبوتشت.

وتلقى مرفق إسعاف قنا، بلاغا يفيد بالعثور على جثة ناجحة.ص.ع،36 عاما، مقيمة بمنطقة الخماخمة التابعة لقرية الشقيفي في أبوتشت، بها طعنات متفرقة بالجسم.

فيما كشفت الأجهزة الأمنية أن مرتكب الواقعة شقيق المجني عليها “ع.ص.ع”، 38 عامًا، قتلها بسبب خلافات أسرية، وتم ضبطه.

الزوجة حرضت عشيقها لقتل زوجها في فرشوط

وفي واقعة بشعة تجردت فيها الزوجة من مشاعر المودة والرحمة التي من المفترض أن تكون بين الزوجين وحرصت عشيقها لقتل زوجها، ففي 6 فبراير 2022م عثرت الأجهزة الأمنية بقنا، على جثة شاب بها طعنات متفرقة بالجسم، داخل زراعات القصب بفرشوط.

وتلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا، من غرفة العمليات، بالعثور على جثة كريم.ح.ع، 28 عاما، بها طعنات متفرقة بالجسد، داخل زراعات القصب بقرية الدهسة بفرشوط، وجرى نقل الجثة إلى المستشفى.

وكشفت الأجهزة الأمنية بقنا، أن مرتكبي الواقعة، اثنان من أصدقاء المجني عليه، باشتراك زوجته عشيقة أحدهم، حيث حرضت زوجة المجني عليه صديقه، لقتله حتى يخلو لهما الجو، مما دفعه لاصطحابه عبر دراجة نارية بمعاونة أخر، وعند وصولهم إلى وسط زراعات قصب، قام بتسديد عدة طعنات له، وذبحه وتركه غارق الدماء، وتم ضبطهم.

تخلصت من طفلتها هربا من جريمة شرف بمركز الوقف

انتزعت من قلبها مشاعر الأمومة وتخلصت من طفلتها هربا من جريمة شرف، ففي 12 فبراير 2022م، عثرت الأجهزة الأمنية بقنا، على جثة طفلة عمرها 3 أعوام، مخنوقة داخل منزلها في جزيرة العبل بمركز الوقف بمحافظة قنا.

وتلقى اللواء مسعد أبوسكين، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد العثور على جثة فاطمة.م، 3 أعوام، مخنوقة داخل منزلها بالوقف.

وكشفت التحريات، أن المتهمة في الواقعة والدة الطفلة، تخلصت منها خنقا للهروب من واقعة شرف مع آخر كان يتردد على منزلها، وتم ضبطهما.

شاب يرتكب مذبحة أسرية في أبومناع بحري بمركز دشنا

فيما شهدت قرية أبومناع بحري بمركز دشنا أبشع الجرائم الأسرية على الإطلاق، والتي من بشاعتها أُطلق عليها ”مذبحة دشنا“، ففي 13 فبراير 2022م ارتكب شاب مذبحة أسرية، نتج عنها مصرع زوجته ووالديه وإثابة شقيقته وزوجها.

وتلقى اللواء مسعد أبو سكين مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة دشنا بمصرع إبراهيم. ي، وزوجة نجله منى.أ.م، وحليمة.أ.أ، وإصابة عواطف. إ.ي، وكرم.أ.ع، بطلقات نارية.

وكشفت التحريات أن المتهم في الواقعة محمد. ا، 29 عاما، نجل الأول، أطلق وابل من الأعيرة النارية تجاه أسرته، ما أدى إلى مقتل والديه وزوجته، وإصابة شقيقته وزوجها، وتمت تصفية المتهم في تبادل إطلاق النار مع الشرطة.

زوج يلقي زوجته وأطفاله الـ5 من الطابق الأول بقنا

وكانت آخر الجرائم الأسرية البشعة أمس الثلاثاء الموافق 8 مارس 2022م، حيث ألقى زوج، زوجته وأطفاله الخمسة، من الطابق الأول بمنزله بقرية دندرة في محافظة قنا، وذلك تحت تأثير المخدر.

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا إخطارا يفيد إصابة أسماء.ط.ع، 35 عاما، بجرح بفروة الرأس، وأطفالها حبيبة.ا.ح، 16 عاما، بسحجات وكدمات، وحبيب 12 عاما، بحالة إغماء، وحسين 10 أعوام، بكسر في الذراع الأيمن، وحنين 8 أعوام، بنزيف في المخ، ومصطفى، عامان، بسحجات وكدمات.

وكشفت التحريات الأولية، أن الزوج ألقى بزوجته وأطفاله الخمسة، من الطابق الأول من المنزل، تحت تأثير المخدر.

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى قنا الجامعي، وضبط المتهم، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق