مصانعنا ومزارعنا

طبيبة بيطرية بنجع حمادي تكشف سبب الاختلاف بين اللحوم السوداني والبلدي

كتب: عبد الرحمن الصافي

قالت الدكتورة فادية فاروق، مدير الإدارة البيطرية بنجع حمادي، إن اللحوم السوداني لا تختلف كثيرا عن اللحوم البلدية، موضحة أن الاختلاف يكون في المرعى، من حيث نوع الأكل المُقدّم للمواشي، وطبية مكان التربية، والذي يكون غالبا بيئة صحراوية.

وأشارت “فاروق”، إلى أن اللحوم السوداني تختلف عن اللحوم المستوردة، مؤكدة أن اللحوم السوداني يتم توفيرها من قِبل المحافظة، موضحة أنه يتم تربية أعداد من الماشية لتوفير لحومها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأكدت “فاروق”، أنه يتم ذبح تلك المواشي عن طريق المحافظة، بعد الكشف عليها؛ لضمان صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ثم يتم طرحها في المنافذ والأسواق، بأسعار مخفضة؛ للتخفيف عن كاهل المواطنين.

‏وكشفت مدير الإدارة البيطرية بنجع حمادي، سر عدم إقبال المواطنين، أحيانا، على شراء اللحوم السوداني، بأن المواطن يظن أن انخفاض السعر سببه انخفاض الجودة، مؤكدة أن تلك اللحوم مضمونة ومذبوجة من قِبل المحافظة.

وأضافت مدير الإدارة البيطرية بنجع حمادي، أن سببا آخر من أسباب عدم الإقبال على شراء اللحوم السوداني، يتعلق بعادات المواطن في الأكل، وهو اعتياد المواطن على طَعم معين، ما يؤدي لعدم قبوله طَعم آخر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق