دفتر أحوال

لاختلاسه 842 ألف جنيه.. السجن 5 سنوات لأمين خزينة شركة أدوية وعزله من وظيفته

متابعة: منى أحمد

قضت محكمة جنايات وأمن الدولة طوارئ، بنجع حمادي، برئاسة المستشار محمد زين على عمر، رئيس المحكمة، حضوريا بحبس أحمد.ع.م، أمين خزينة شركة أدوية بنجع حمادي بالسجن 5 سنوات، وعزله من وظيفته لاختلاسه 842 ألف و805 جنيهات و63 قرشا، والزامة برد المبلغ المختلس.

كان المحامي العام الأول لنيابة استئناف أسيوط للأموال العامة، امر بإحالة أحمد.ع.م، أمين خزينة شركة أدوية بنجع حمادي، إلى محكمة الجنايات.

وكشفت التحقيقات، التي تابعها المستشار وليد البيلي، المحامي العام الأول لنيابات استئناف جنوب الصعيد، إلى قيام المتهم في غضون شهري سبتمبر وأكتوبر عام 2019 بدائرة مركز نجع حمادي محافظة قنا بصفته موظفا لإحدى شركات المساهمة للأدوية اختلس أموالا وجدت في حيازته، بسبب وظيفته بان اختلس المبالغ المالية 842 ألف و805 جنية و63 قرشا والمملوكة لجهة عملة والمسلمة اليها بسبب وظيفته لإيداعها حسابات وخزينة جهة عملة إلا انه اختلسها.

كما وجه له، تهمة ارتكاب تزويرا في محررات أحدى شركات المساهمة وهي أذون الصرف الرقمية “26919 و26923 و26924 وكشف حركة الخزينة المؤرخ 29\10\2019 “، وذلك بجعله واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بأن اثبت فيهم على خلاف الحقيقة قيامة بإيداع وصرف المبالغ المالية آنفة البيان وتوريدها بحسابات الشركة ببنك القاهرة فرع نجع حمادي والبنك التجاري الدولي فرع أسيوط، وزيلها بتوقيعات نسبها زورا لموظفي الشركة حال كونه عالما بتزويرها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجه له تهمة استعمال المحررات المزورة آنفة البيان، فيما زورت من أجله بان احتج بها لدى المختصين، بجهة عملة أعمالا لإثارتها وتمسكا بصحة ما دون بها، مما مكنه من اختلاس ما بعهدته، واحتباسه لنفسه على النحو المبين بالتحقيقات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق