الوقفشكاوي وبلاغات
أخر الأخبار

أسرة في مركز الوقف تناشد المحافظ والمسؤولين بإضاءة منزلهم”عايشين على اللمبة الجاز”.. صور

كتبت :سمر سليمان

ظروف معيشية صعبة تعيشها أسرة مكونة من 5 أفراد، داخل غرفتين سقفهما من الخشب بمنطقة القويرات بقرية القلمينا التابعة لمركز الوقف، إضافة على عدم وجود الكهرباء للمنزل، والاعتماد على اللمبة الجاز.

يعد توصيل عداد كهرباء هو حلم تلك الأسرة البسيطة،التي تقيم داخل منزل بسيط، لانتشالهم من الظلام الدامس كأبسط الحقوق الآدمية لهم.

تقول جمالات أحمد راوي، ربه منزل تبلغ من العمر 42 عاما،انها تقيم بمنزلها مع زوجها الذي يعمل باليومية، وتقوم بمساعدته بالعمل في مشغل وحدة التضامن الاجتماعى بالقلمينا، حتي تستطيع المساعدة في الإنفاق على أبنائهم الذين في مراحل التعليم المختلفة.

وتضيف” جمالات ” أن لديها ثلاث أبناء أكبرهم في المرحلة الإعدادية، ولم يستطيعوا المذاكرة أو كتابة دروسهم بسبب الظلام الذي يسيطر على المنزل ، تقوم بإشعال لمبة جاز حتي تشع ضوء بسيط داخل الغرفة”.

واختتمت حديثها، بمطالبة المسؤولين في المحافظة بتركيب أعمدة إنارة في الشارع لبعد الأعمدة، حتي تستطيع توصيل عداد كهرباء لتحمي أولادها من خطر الحشرات والعقارب التي تتواجد داخل المنزل، وتوفير إضاءة آمنة لأبنائها تساعدهم على الاستذكار لدروسهم.

ومن جانبه قال محمد كمال،رئيس هندسة كهرباء الوقف، إنه سيتم تقديم طلب للسيدة بتركيب كهرباء بالممارسة حتي يتم تحهيز ورق الحصول على عداد وفور عمل المقاسات سيتم زرع الأعمدة بالمنطقة وذلك حفاظاً على سلامة الأسرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق