نجع حمادي

دعوة هامة من “محلية نجع حمادي” لاصحاب عصارات العسل.. تعرف على السبب

متابعة: عبد الرحمن الصافي

وجّهت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بقنا، دعوة إلى أصحاب عصارات العسل الأسود بنطاق دائرة الوحدة المحلية، لحضور ورشة عمل لللتعريف بالشهادات وسلامة الغذاء وأهمية الحصول على شهادة الجودة، وذلك يومى ٢١،٢٠ من شهر مارس بقاعة فندق البسمة بمدينة قنا، في تمام الساعة العاشرة صباحا.

وفي وقت سابق، ترأس المهندس نبيل الطيبى، السكرتير العام للمحافظة، نائبًا عن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، الإجتماع الأول للجنة تيسير تراخيص العسل الأسود فى إطار تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وخطة المحافظة لتنمية وتطوير التكتلات الاقتصادية التنافسية  بمراكز نجع حمادى وأبوتشت وفرشوط.

وأكد السكرتير العام لمحافظة قنا، أن الإجتماع يهدف إلى بحث واستعراض أدوار أعضاء لجنة التسيير وآلية العمل والمهام لكل عضو داخل اللجنة، مع استقبال مقترحات أعضاء اللجنة بالتنسيق مع ممثل هيئة التنمية الصناعية من الإدارة المركزية.

وأضاف “الطيبى”، أن تكتل صناعة العسل الأسود يعتبر واحداً من أهم التكتلات التي يستهدفها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وتسعى المحافظة من خلاله لتطوير 200 عصارة للعسل على مستوى ثلاث مراكز رئيسية بالمحافظه هي نجع حمادي، فرشوط، أبو تشت، نظرا لأن  تطوير صناعه العسل الأسود وتحديث الآلات والمعدات الخاصة بها تسهم فى تحسين جودة المنتج النهائي بما يسمح بإمكانية تصديره للخارج ، وإعداد خطة للمنافسة في الاسواق الخارجية بمنتجات صغار المصنعين.

وأكد، أن تنمية التكتلات الإنتاجية ذات الميزة التنافسية للقطاعات الاقتصادية سوف توفر فرص عمل حقيقية للشباب، وتؤثر على تحسين مستوى الدخل المادي للمواطنين العاملين بتلك الصناعات.

وأوضح الدكتور علاء شاكر، أنه تم تشكيل لجنة تسيير التراخيص بعد دراسة مستفيضة لكافة الجوانب المتعلقة باحتياجات القطاع، حيث وجد أن من أهم التحديات التى يعانى منها القطاع هو عدم تبعيته للقطاع الرسمى مما يعوق حصول العاملين به على بعض الخدمات والميزات كالحصول على التمويل والدعم الفنى وتسويق المنتج بشكل رسمى، لافتًا أن اللجنة تهدف إلى تقديم الدعم الفنى والإدارى لعصارات العسل الأسود الراغبة في التحويل من القطاع غير الرسمى إلى القطاع الرسمى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق