قصص مصورة

“خدمات” سيدي عبد الرحيم القنائي.. تبرع من المُحبين وإكرام لضيوف أسد الصعيد.. صور

كتب: عبد الرحمن الصافي

على مدار فترة احتفالات مولد سيدي عبد الرحيم القنائي، من كل عام، يتطوع عدد من الأهالي، لتقديم الطعام للزوار، بشكل مجاني، والتي تسمى بـ”الخدمة”.

السبع عبد الحميد القاضي، من مركز أخميم، محافظة سوهاج، قال لـ”الشارع القنائي”، إنه يأتي كل عام في احتفالات مولد سيدي عبد الرحيم القنائي، لإكرام ضيوفه، من أهل المحافظة قنا، أو من غيرها من المحافظات.

وأكد “القاضي”، أن تلك الخدمة”، هي عادة من أيام والده، حين كان يأتي معه لخدمة زوار سيدي عبد الرحيم القنائي، مشيرا إلى أنه يستقبل الضيوف من ساعات الصباح الباكر، وحتى الثانية صباحا من اليوم التالي.

وأشار “القاضي”، إلى أنه يستمر في تقديم الخدمة على مدار 3 أيام قبل الليلة الكبيرة من مولد سيدي عبد الرحيم القنائي، وتتضمن تلك “الخدمة” تقديم لحوم ضاني وأرز باللبن وفول نابت وغيرها، والتي يتم تقديمها بشكل مجاني تماما.

منصور أبو علي، من مركز أخميم، بمحافظة سوهاج، يقول إنه يقدم طعام مجاني لزوار سيدي عبد الرحيم القنائي، من خلال ما يسمى بـ”الخدمة”، حيث يعد الطعام، في أواني كبيرة، بأحد المناطق بمحيط مسجد سيدي عبد الرحيم.

 

ويؤكد أبو علي، حرصه على المجئ إلى مولد سيدي عبد الرحيم القنائي، لتقديم الخدمة وإطعام ضيوف وزوار سيدي عبد الرحيم القنائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق