قنا العاصمة

معسكر رسم وموسيقى لتوعية وإعداد 100 شاب وفتاة بقرية الطويرات

نفذت جمعية تنمية الأسرة والبيئة بقنا فدا بالشراكة مع مشروع دعم برنامج مصر لتنظيم الأسرة، معسكر ثقافي فني يهدف إلى رفع وعي ١٠٠ فتى وفتاة، في الفئة العمرة من ١٣ إلى ١٨ عام، بخطورة الزيادة السكانية على البيئة وأهمية تنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادات ومردود ذلك على صحة الأم والطفل.

يأتي ذلك، ضمن أنشطه مشروع معا نصنع الفارق، من أجل تحسين خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمركز قنا، قرية المنيرة ويهدف المعسكر إلى بناء قدرات المشاركين كي يصبحوا قادة في المجتمع لتبني قضية الحد من الزيادة السكانية، وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

حيث بدأ المعسكر بتعريف مشروع (معا نصنع الفارق)، ضمن أنشطه مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالشراكة والتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

تم بدء أنشطة المعسكر بشرح مفهوم تنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادات، من خلال مسرح عرائس ثم مسابقة رسم تحت عنوان أثر الزيادة السكانية علب البيئة وتم الخروج ب١٠ لوحات من ١٠ مجموعات تم عمل مسابقة ثقافية عن المفاهيم الخاصة بتنظيم الأسرة واهم الرسائل التي تضمنها العرض المسرحي.

وقالت أمل راشد، المسئول الميداني بالمشروع، أن الفن هو أحد الاستراتيجيات التي تجذب الأطفال والشباب في برامج التوعية وله تأثير إيجابي على هذه الفئة.

واختتمت داليا إبراهيم، منسق مشروع معا نصنع الفارق، بمجموعة من الأسئلة مع المشاركين عن المفاهيم التي تم عرضها خلال اليوم ثم عمل مناقشة مفتوحة تحت عنوان ماذا تعلمنا خلال اليوم.

وأكدت، أن هذا المشروع به أنشطه متنوعة مثل القوافل طبية وحوارات مجتمعية لرفع الوعي بأهمية تنظيم الأسرة من أجل المساهمة في دفع عجلة التنمية وتحقيقا الاستراتيجيات التنمية المستدامة التي ترتكز عليها (رؤية مصر 2030).

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق