نجع حمادي

“إقبال فايز” الأم المثالية الأولى عن محافظة قنا: كنت لبناتي الأب والأم ورفضت الزواج لتربيتهن

كتبت: منى أحمد

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، عن فوز إقبال فايز لبيب، ابنة مدينة نجع حمادي، بالمركز الثالث بمسابقة الأمهات المثاليات، على مستوي الجمهورية.

من هي إقبال فايز؟

إقبال فايز لبيب، مقيمة بمركز نجع حمادي، تبلغ من العمر 54 عامًا، توفي زوجها منذ 29 عامًا، على إثر مرضه بسبب تعرضه حادث سير، حيث كان يعمل سائقًا، تاركًا لها اثنتين من الأبناء، حيث كانت الفتاة الصغرى تبلغ من العمر عامًا واحدًا، والكبرى عام ونصف.

حصلت “لبيب”، على الشهادة الابتدائية، تزوجت وهي تبلغ من العمر 13 عاما، من سائق ملاكي لأحد الأشخاص، ورزقت بابنتها الأولى عام 1990، والثانية عام 1991.

توفي زوجها حينما كانت تبلغ من العمر 28 عامًا، عاشت مع الزوج في منزل العائلة بمركز فرشوط، وكان هو العائل لأسرته، وبعد وفاته تقاضت معاشه البالغ من العمر 44 جنيهًا، لتتحمل السيدة مسؤولية الأبناء وتقوم بدور الأب والأم في نفس الوقت، حيث أنها راعت الزوج والأبناء لمدة عام بعد تعرضه لحادث السير.

عملت السيدة” الفائزة”، مشرفة داخل حضانة خاصة بنجع حمادي، انتقلت للحياة والإقامة بمنزل والدها بمدينة نجع حمادي، ورفضت الزواج من أجل تربية الفتيات وتوفير احتياجاتهن، اللاتي حصلن على بكالوريوس التجارة، وتعمل حاليًا بشركة عقارات، وتبلغ من العمر 31 عامًا، والأخرى حصلت على بكالوريوس الصيدلة، وتبلغ من العمر 30 عامًا.

ولهذا جاءت الجائزة تكريما للسيدة المكافحة، واحتراما وإجلالا لكفاحها، فقد جاهدت وتحملت مسؤولية أبنائها كاملة، وقامت بدور الأب والأم لأبنائها، لكل شجاعة وبسالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق