قنا العاصمة

استعداداً لليوم العالمي للمياه.. رسائل وورش عمل لزيادة الوعي المائي في قنا

صرح المهندس رجب عرفة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أن الشركة عقدت عدد من الورش التدريبية للتعريف بمبادئ السباكة لفرق الكشافة بمحافظة قنا، والتي تستهدف نشر ثقافة الوعي المائي بين طلاب المدارس، بالإضافة إلى عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية مع عدد من القيادات التنفيذية بمحافظة قنا بحضور ممثلي الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، والكنيسة، ووزارة التربية والتعليم، وقصر ثقافة قنا والمنطقة الأزهرية.
وأوضح أن ذلك، في ظل توجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة بضرورة نشر ثقافة الوعي المائي والاهتمام بترشيد استهلاك المياه خلال اليوم العالمي للمياه ٢٢ مارس الجاري.
وأضاف عرفة، أن الاحتفال باليوم العالمي للمياه سوف يتضمن عدد من الفعاليات تستهدف بث رسائل توعوية لأهمية الحفاظ على المياه والتي سوف تبدأ باصطفاف سيارات الخدمات والتي يليها انطلاق مسيرة من أمام ديوان عام محافظة قنا حتى قصر ثقافة قنا بمشاركة كافة القيادات التنفيذية للمحافظة.
وتابع أنه يتم تنفيذ عدد من ورش السباكة والتلوين والصلصال بقصر الثقافة قنا، كما تشارك المنطقة الأزهرية في فعاليات اليوم العالمي للمياه بتخصص جزء بطابور الصباح بجميع المعاهد الأزهرية يتناول كيفية ترشيد استهلاك المياه.
كما تشارك مديرية الأوقاف بتخصص جزء عقب انتهاء الصلاة للتوعية بالتعامل الصحيح مع المياه، وتشارك الكنيسة المصرية بتخصص جزء عقب انتهاء العظات لنشر ثقافة الوعي المائي، وأنه سيشهد الاحتفال تكريم الفائزين بالمسابقة الفنية لطلاب المدارس وكذلك تقديم مسرحية سلمي حول السلوكيات الصحيحة في التعامل مع المياه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق