أبوتشت

استهدفت 50 طالباً.. ”حماية الطفل“ بأبوتشت تعقد ندوة توعوية لطلاب مدرسة الثانوية العسكرية 

كتب: أحمد القواسمي

عقدت وحدة حماية الطفل بمركز أبوتشت، بمحافظة قنا، اليوم الإثنين، ندوة توعوية عن حقوق الطفل بمقر مدرسة الثانوية العسكرية بنين بمدينة أبوتشت، وذلك تحت إشراف الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، والدكتور عفت وزيري، مدير عام الإدارة التعليمية بأبوتشت.

حضر الندوة جمال شمارة، رئيس قسم توجيه التربية الإجتماعية بالإدارة التعليمية، ورفعت عسران، ورشدي إبراهيم، موجهي التربية الإجتماعية، وعظيمة عبدالسلام، مديرة مدرسة الثانوية العسكرية بنين، وأحمد العشري، أخصائي أول بالمدرسة، وحسن يوسف، أخصائي بالمدرسة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب المدرسة.

قالت سميحة سعد، مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بمحافظة قنا، إن هذه الندوة جاءت بناءا على تعليمات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بشأن أهمية التعريف بحقوق الطفل، والتعرف على آليات الإبلاغ عند تعرض طفل للخطر، والتعريف بخط نجدة الطفل، والعمل على نشره بكل الوحدات الفرعية لسرعة الإبلاغ.

ومن جانبها أوضحت ثناء ضمراني، مدير وحدة حماية الطفل بأبوتشت، أن الندوة استهدفت 50 طالباً من طلاب مدرسة أبوتشت الثانوية العسكرية بنين؛ للتوعية بحالات تعرض الطفل للخطر الواردة بالمادة 96 من قانون الطفل، وخط نجدة الطفل، وتم الاستماع لأراء المشاركين ومدى تجاوبهم مع موضوع الندوة.

وأشارت ضمراني، إلى إن هذه الندوة تأتي بالتنسيق بين وحدة حماية الطفل بأبوتشت مع قسم التوجيه الاجتماعي بالإدارة التعليمية، وتستهدف طلاب وأخصائي المرحلة الثانوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق