الحرم الجامعي

عميد حقوق قنا يُكرم عضو إعداد ومراجعة المصحف الشريف

كتب: أحمد القواسمي

كرم الدكتور محمد رشدى إبراهيم، عميد كلية الحقوق بقنا، عبد الكريم مرجان، عضو لجنة إعداد ومراجعة المصحف الشريف، القائم على تدريب الطلاب لتنمية مهاراتهم في الخط العربي.

ومن جهته، أعرب عبد الكريم مرجان، عن سعادته بهذا التكريم، قائلًا: “أنا فخور بكم وفخور بالتعاون مع كليتكم الموقرة، مقدماً الشكر لعميد الكلية، على الدعم المعنوي الملموس، والذي يعد تقديرًا للجهد المبذول، وكان داعمًا لبذل المزيد من الجهد والعطاء في خدمة الكلية وطلابها.

وكانت الكلية قد أقامت ورشة عمل للخط العربى لطلبة كلية الحقوق، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى، رئيس الجامعة، والدكتور بدوى شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد رشدى إبراهيم، عميد الكلية، تضمنت شرحاً لجميع أنواع الخطوط العربية واستخداماتها مثل الرقعة ـ النسخ ـ الديوانى ـ الفارسي ـ الثلث ـ الكوفي بأنواعه، مع توضيح سبب تسمية كل خط، وفيم يستخدم مع شرح قواعد خطى النسخ والرقعة، شرحاً مبسطاً مع توضيح الفارق بينهما وكيفية كتابتهما بالقلم العادى وطرق تحسينها.

يذكر أن عبدالكريم مرجان، من مواليد قرية الشرقي سمهود ”هتيم“ بمركز أبوتشت بمحافظة قنا، طالب بكلية الآداب جامعة جنوب الوادي، بقسم اللغة العربية، وخطاط للقرآن الكريم، حيث حصل على الإمتياز والإجازة في كتابة المصحف الشريف كأصغر خطاط للمصحف الشريف في العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق