نجع حمادي

“مكافحة الإدمان وأخطاره”.. ندوة تثقيفية استهدفت 40 طالبا بنجع حمادي

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نظمت أسرة التربية الاجتماعية، بمدرسة عبدالمبدي أحمد إسماعيل للتعليم الاساسي، بأولاد نجم، التابعة للإدارة التعليمية بنجع حمادي، ندوة تثقيفية، حول مكافحة الإدمان وأخطاره، استهدفت ٤٠ طالبا وطالبة حاضرها محسن هاشم، أخصائي اجتماعي، ومحاضر بثقافة قنا،
وشهد الفاعلية إدارة المدرسة وعدد من أخصائي التربية الاجتماعية والنفسية.

وقال محسن هاشم، أخصائي اجتماعي، إن مشكلة المخدرات تعد من أكبر المشكلات التي تعانيها دول العالم وتسعى جاهدة لمحاربتها؛ لما لها من أضرار جسيمة على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

وأشار إلى أن أفضل وسيلة لمنع الإدمان هي عدم تناول المخدرات على الإطلاق والحذر عند أخذ أي دواء يسبب الإدمان بدون مراجعة الطبيب.

وذكر “هاشم”، طرق الوقاية من تعاطي المخدرات لدى الأطفال، بأنها تأتي عن طريق التواصل والاستماع الجيد لهم وتقوية العلاقات الأسرية بين الآباء والأمهات والأطفال، لأنها تقلل من أخطار استخدام الطفل للمخدرات، وأن يكون الآباء والأمهات قدوه حسنه لأبنائهم.

واختتم “محسن هاشم”، الفاعلية بتوضيح جهود الدولة في مكافحة الإدمان والمخدرات خلال فترة ٢٠١٤ حتي ٢٠٢٢، ذاكراً قانون رقم ٧٣ لسنة ٢٠٢١ الخاص بفصل الموظف المتعاطي للمخدرات الذي بدأ تطبيقه اعتبارا من ١٥ ديسمبر لعام ٢٠٢١، كذلك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وما يقدمه من برامج علاجية توعوية وحملات إعلامية ومراكز تقدم خدمات علاجية بالمجان وفى سرية تامه عبر التواصل بالخط الساخن ١٦٠٢٣ برعاية وإشراف التضامن الاجتماعي.

وفي ذات السياق، أشار سيد شحات، مدير المدرسة، إلى أن الفاعلية تأتي من ضمن برنامج “يوم من أجل مناخ آمن”، برعاية اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التعليم بقنا، وراجح الطيب، مدير الإدارة التعليمية بنجع حمادي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق