الوقف
أخر الأخبار

عادات وطقوس.. “زينة رمضان” بهجة الشوارع لاستقبال الشهر الكريم بقرى و نجوع الوقف

كتبت: سمر سليمان

بمجرد قدوم شهر رمضان المبارك، بدأ الأهالي بتزيين وتهيئة شوارعهم لاستقبال الشهر الكريم، حيث يتم تزيين الشوارع بزينة رمضان وعناقيد الأنوار المضيئة بمختلف أشكالها وأنواعها، تعبيرا عن حبهم وشغفهم لاستقبال الشهر الكريم.

رصدت كاميرا” الشارع القنائي”، مظاهر البهجة والفرحة في شوارع مركز الوقف وقراه ونجوعه، لاستقبال شهر رمضان، حيث تزينت الشوارع بعناقيد الزينة باختلاف أشكالها وأنواعها، تعبيرا عن فرحتهم بقدوم شهر الروحانيات.

تقول إيمان سيد، طالبة، إن الأهالي يتعاونون فيما بينهم لتعليق الزينة، مضيفة: “أحنا متعودين كل سنة نتجمع كلنا ونعلق الزينة مع بعض، سواء إذا قمنا بصنعها من أوراق الكتب المدرسية القديمة أو شراءها، دا بيفرح الأطفال والكبار وكل سكان الشارع، ويحسسنا ببهجة رمضان وفرحته.”

ويضيف وحيد عماد، طالب، ومن الذين شاركوا في تعليق الزينة في شوارع قريتهم، قائلًا: “كل سنة نتجمع في الشارع ونقوم بتعليق الزينة وانبسطنا كلنا بتجمعنا وفرحة رمضان وفرحة أهالينا.

وتؤكد نورا عبد الحميد، طالبة، إننا نتشارك سنويا في تلك العادة ونقوم بجمع الكراسات والكتب القديمة، ويتم توزيعها على الأطفال والفتيات والشباب ويتم تقطيعها على عدة أشكال بمختلف الألوان المبهجة، بدلاً من شراء كميات من الزينة الجاهزة من بعض المكتبات ومحال الخردوات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق