الحرم الجامعي

وزير الدفاع يكرم فريق جنوب الوادى بعد حصدهم جائزة “أفضل مشروع بحثي في الابتكارات الهندسية”

كرم الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، فريق طلابي من كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادي بعد المنافسة الدولية للعلوم والابتكارات الهندسية 2022 والتى أقيمت في الفترة من 23 إلى 24 مارس الجارى بكلية الدفاع الجوي بالإسكندرية تحت رعاية وزارة الدفاع.

من جانبه هنأ الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، الطلاب المشاركين في المشروع، مثنيًا على جهود عميد الكلية والمشرف على المشروع. مؤكدًا حرص الجامعة على دعم كافة الأنشطة والابتكارات الطلابية مما يسهم في تنمية المهارات الابداعية لديهم في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن تكريم الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لطلاب الجامعة يعد وسام شرف لكافة منسوبى جامعة جنوب الوادى.

وأضاف “غرباوى”، أن جامعة جنوب الوادي تفخر بأبنائها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتشجع وتدعم جميع طلابها للمساهمة في جميع المحافل العلمية والأنشطة الطلابية كما تسعى الجامعة للوصول للأهداف الوطنية المنشودة من حيث التعليم الجيد وتوفير بيئة تعليم وتعلم صحية لجميع منتسبيها.

وأشار الدكتور بدوى شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن فريق المشروع الطلابى ضم كلا من: الطالب إسماعيل محمود عبد اللطيف بالفرقة الرابعة قسم الهندسة الكهربائية، والطالب معاذ عادل صالح، والطالبة آلاء عماد حسين، بالفرقة الثانية قسم الهندسة الميكانيكية، وذلك تحت اشراف الدكتور حموده محمد دردير، الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية.

وأعرب الدكتور جمال تاج، عميد كلية الهندسة بجامعة جنوب الوداى، عن اعتزازه بطلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس المتميزين الذين يمثلون إضافة قوية للجامعة ومجتمعهم كقوة بشرية فعالة في القطاع الهندسي تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة.

وأضاف الدكتور حموده محمد، الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية والمشرف على المشروع، أن مشروع الطلاب البحثي بعنوان “الطباعة ثلاثية الأبعاد للدوائر الكهربائية”، موضحًا أن الطلاب مروا بمراحل متعددة من التقييم للوصول للمرحلة الأخيرة في المنافسة، مؤكدًا على أهمية البحث الذى يهدف إلى طباعة الدوائر الكهربائية التي تستخدم في تطبيقات مختلفة مثل انترنت الأشياء والمنازل الذكية والمستشعرات الذكية.

فيما أكد الطالب إسماعيل محمود، ممثل الفريق، والذي تسلم الجائزة من الفرق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، سعادته وباقى أعضاء الفريق بهذا التكريم المشرف وتمثيل كلية الهندسة وجامعة جنوب الوادي بكل فخر واعتزاز.

وأشار ، إلى أن هذا المشروع يأتى ضمن رؤية مصر 2030 حيث يهدف إلى تحقيق أهداف مباشرة للتنمية المستدامة والتصنيع الرقمي والتعليم الجيد، موضحًا أن الحقول البحثية في المنافسة المطروحة تنوعت إلى 28 حقلا وضمت المشاركة 99 فريقا من جامعات محلية ودولية، ونتيجة تميز البحث فقد نجحنا في حصد جائزة أفضل مشروعا بحثيا ابتكاريا في المنافسة الدولية للعلوم والابتكارات الهندسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق