الحرم الجامعي

 “جنوب الوادي” تنظم قافلة شاملة بقوص.. ضمن “حياة كريمة”

 

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نظمت جامعة جنوب الوادى، قافلة شاملة متعددة التخصصات بقرية شنهور بمركز قوص، شملت قافلة طبية بشرية وندوات، قام بها متخصصون من كلية التربية النوعية والتمريض، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وتحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة وإشراف والدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، على أن القافلة الطبية قام بها أطباء متخصصين ومتميزين في مختلف التخصصات من كلية الطب البشرى بالجامعة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن القافلة قامت بالكشف وصرف العلاج المجانى لعدد (455)، حالة وأن الحالات جاءت كالتالى: عدد ( 120) رمد، وعدد (20) نساء وتوليد، وعدد (70) أنف وأذن وحنجرة وعدد (50) جلدية وعدد (5) نفسية وعصبية وعدد (100) أطفال وعدد (90) باطنة.

كما قام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بتوزيع الملصقات والتوعية بمخاطر الإدمان على صحة الفرد وتاثيره على الأسرة والمجتمع.

وأشار الدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن  آيه البدرى عبد الستار، المعيدة بقسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية بالجامعة، قامت بعمل ندوة تثقيفية عن التذوق الموسيقي وأهميته وتنمية الحس الموسيقي وروح العمل العمل الجماعى لدى التلاميذ، والتعرف على أهمية الموسيقى والفن فى خدمة المجتمع ومحاولة توليد الأفكار والتعرف على الآلات الموسيقية.

ولفت نائب رئيس الجامعة، إلى أن القافلة التمريضية قامت بعمل توعية صحية عن الضغط والسكر والتهاب القولون وإعطاء توعية صحية عن التغذية السليمة عن آلام العظام وتوعية صحية عن الإسعافات الأولية، كما قامت القافلة بعمل تثقيف صحى لمرضي الجيوب الانفية وكيفية التخفيف من آلامها أثناء المواسم الأربعة، قام بعمل التوعية الدكتورة وردة رمضان، المدرس المساعد بكلية التمريض وعبد الرحمن السمرى، المعيد بالكلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق